ضمن صفقة ضخمة مع "هيرتز".. سائقو "أوبر" يحصلون على 50 ألف سيارة "تسلا"

سائقو "أوبر" يقدمون خدمة التوصيل بسيارات "تسلا" الكهربائية في عدة مدن أمريكية قريباً
سائقو "أوبر" يقدمون خدمة التوصيل بسيارات "تسلا" الكهربائية في عدة مدن أمريكية قريباً المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيتمكن سائقو "أوبر" في الولايات المتحدة من تقديم خدمات بواسطة سيارات "تسلا" الكهربائية المستأجرة من "هيرتز غلوبال هولدينغز" اعتباراً من 1 نوفمبر.

قالت شركة "أوبر تكنولوجيز" في بيان على موقعها على الإنترنت اليوم الأربعاء "لم يعد متاحاً"، مباشرةً بعد طلب قياسي لشراء 100 ألف سيارة "تسلا" في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن "هيرتز" ستزود ما يصل إلى 50 ألف مركبة كهربائية لسائقي الشركة العملاقة المختصة بخدمات التنقل بحلول عام 2023.

حتى الآن على سائقي "أوبر" توفير وصيانة سياراتهم الكهربائية.

اقرأ أيضاً: بعد نجاتها من الإفلاس.. "هيرتز" تطلب 100 ألف سيارة "تسلا"

صفقة "هيرتز" تضيف 29 مليار دولار لثروة إيلون ماسك

قالت "أوبر" إن السيارات ستكون متاحة في البداية من خلال برنامج تأجير "هيرتز" في لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وسان دييغو وواشنطن العاصمة، يليه طرح على مستوى البلاد في الأسابيع اللاحقة، مضيفةً أن ذلك يمثل أكبر توسع للمركبات الكهربائية في منصة تنقل في أمريكا الشمالية. ولم تتمكن المتحدثة باسم "هيرتز" في ألمانيا من التعليق على الفور.

اقرأ المزيد: "تسلا" تسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق وسط فيض من الأخبار الإيجابية

تعمل "هيرتز" على إحداث تغييرات في سوق تأجير السيارات بعد أربعة أشهر فقط من خروجها من الإفلاس، حيث تتحرك في مجالات السيارات الكهربائية وتكنولوجيا الهاتف المحمول. دفع طلب "هيرتز" التي تتخذ من فلوريدا مقراً لها - البالغ 4.2 مليار دولار - القيمة السوقية للشركة المصنعة للمركبات الكهربائية لتصل إلى ما يزيد عن تريليون دولار.

بحكم اتفاقية "أوبر"، ستبدأ إيجارات سيارات "تسلا" من 334 دولاراً في الأسبوع، وتنخفض إلى 299 دولاراً أو أقل مع بدء تنفيذ البرنامج، بحسب "أوبر". في البداية، يجب أن يحصل السائقون على تصنيف 4.7 نجمة أو أكثر، وأن يكونوا قد أكملوا 150 رحلة على الأقل ليكونوا مؤهلين.