"مايكروسوفت" تداني "أبل" في سباق أعلى شركة مدرجة قيمة في العالم

مقر شركة "مايكروسوفت" في ماونت فيو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
مقر شركة "مايكروسوفت" في ماونت فيو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعادت النتائج ربع السنوية الخارقة شركة "مايكروسوفت" للمنافسة في سباق المرتبة الأولى لأعلى شركات العالم المدرجة قيمةً.

تقترب عملاقة البرمجيات لأول مرة منذ مايو 2020 من إزاحة شركة "أبل" عن عرشها، إذ تقلصت المسافة بينهما لأقل من 80 مليار دولار، استناداً لارتفاع سعر سهمها 2.8% في تعاملات ما قبل التداول في الولايات المتحدة.

"مايكروسوفت" ترفع أسعار حزمة تطبيقات أعمال رائجة

ستبلغ القيمة السوقية لشركة "مايكروسوفت"، إن استمرت هذه الزيادة خلال ساعات التداول الرسمية، 2.39 تريليون دولار، مقابل 2.47 تريليون دولار لشركة "أبل".

ارتفعت أسعار السهم بعد إعلان "مايكروسوفت" نتائج أعمال فاقت الوقعات للفصل الحادي عشر على التوالي. توقع العديد من المحللين زيادة الأسعار المستهدفة للسهم، مؤكدين على قوة نتائج الأعمال على جميع المستويات.

سباق نحو القمة

قال محلل "مورغان ستانلي" كيث فايس في مذكرة للعملاء: "الحفاظ على نمو الإيرادات 22% بمعدل أداء يزيد على 180 مليار دولار دليل قوي على موقف استثماري متماسك طويل الأجل في محفظة الاستثمار".

يجري تداول سهم "مايكروسوفت" بنسبة 20% فوق مؤشر "ناسداك 100" الذي تحتل فيه شركات التقنية الوزن الأكبر، رغم أنه لم يتفوق على سهم "أبل" في سباق القيمة السوقية منذ تغلبت الشركة التي تنتج "آيفون" على شركة "آرامكو" السعودية واحتلت القمة في يوليو 2020.

نقص أجهزة "أبل" يُهدد أرقام المبيعات القياسية في موسم الأعياد

ربما يكون العنصر الحافز المقبل في هذه المسابقة هو نتائج أعمال "أبل" عن الربع الأخير من العام المالي الخميس. يُبرز المحللون التأثير المحتمل على الربع الذي يعكس مبيعات موسم الإجازات من الإعلان عن تخفيض الإنتاج المستهدف لجهاز "آيفون 13" في 2021.