كندا نموذج ناجح للاستثمار في الصناديق المرتبطة بـ"بتكوين" في أستراليا

تجربة ناجحة لكندا في إدارة صناديق مرتبطة بالبتكوين في أستراليا
تجربة ناجحة لكندا في إدارة صناديق مرتبطة بالبتكوين في أستراليا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت "بيتا شيرز" لإدارة الصناديق إن كندا تمثل نموذجاً لكيفية توسع قطاع الصناديق المتداولة ببورصة أستراليا في تقديم منتجات تستثمر في بتكوين.

أشار أليستير ميلز مدير الأعمال المؤسسية وأسواق رأس المال في "بيتا شيرز" في ندوة عبر الإنترنت في سيدني يوم الأربعاء، إلى أن التجربة الكندية تشير إلى احتمال وصول أصول صناديق المؤشرات المتداولة في "بتكوين" إلى حوالي 500 مليون دولار أسترالي (376 مليون دولار).

طالع أيضاً: "بتكوين" تقفز لمستوى قياسي بدعم صندوق العقود الآجلة

كانت كندا أولى دول أمريكا الشمالية التي يظهر فيها أول صندوق يستثمر مباشرة في العملة المشفرة في فبراير الماضي، لتزداد بعدها منتجات الاستثمار في "بتكوين" هناك، حيث بلغت أصول أكبر منتجين من بين تلك المنتجات أكثر من مليار دولار كندي.

سمحت الولايات المتحدة هذا الشهر بتداول صندوق مؤشرات متداولة على العقود الآجلة للعملة المشفرة في تطور ساهم في دفع "بتكوين" للارتفاع لمستويات قياسية.

أقرأ أيضاً: أصول صندوق "بروشيرز بتكوين المتداول في البورصة" تتجاوز مليار دولار في يومين

انطلاق التداول على أول صندوق للعقود الآجلة لبتكوين في أمريكا بمكاسب لافتة

قال ميلز: "لا أعتقد أن هناك أي شيء يمنعني من القول إن أي إدراج لواحدة من المنتجات هنا يمكن أن تنمو بنصف قيمتها على الأقل في إطار زمني مماثل".

وأشار ميلز إلى أنه من المقرر أن تطلق "بيتا شيرز" المدرجة في أستراليا صندوق مؤشرات متداولة يتتبع الشركات العالمية المرتبطة بالعملات المشفرة الشهر المقبل بمجرد الانتهاء من الإجراءات التنظيمية. بينما قال دان ك.أنان جونيور الرئيس التنفيذي لشركة "كوموس لإدارة الأصول" في ندوة عبر الإنترنت، إن شركته تسعى لإطلاق صندوق مؤشرات متداولة في أستراليا يتتبع أسهم الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة في وقت ما من هذا العام.

طالع المزيد: شركة تعدين عملات مشفرة خضراء تتجه إلى الاكتتاب العام في كندا

يرى المؤيدون أن "بتكوين" قد يساعد في تنويع المحفظة والتحوط من تحديات مثل التضخم. في المقابل ينتقد آخرون طغيان المضاربة على الرموز الرقمية وأنها محفوفة بالمخاطر.