بجاني لـ"الشرق": ماجد الفطيم ستبدأ غداً إنشاء مول السعودية بتكلفة 16 مليار ريال

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تبدأ غداً الخميس "مجموعة ماجد الفطيم" أعمال الإنشاءات في "مول السعودية"، الذي يُعدُّ الأكبر في منطقة الشرق الأوسط باستثمارات 16 مليار ريال، وفقاً لرئيسها التنفيذي آلان بجاني.

بجاني قال في مقابلة مع "الشرق"، على هامش منتدى مبادرة الاستثمار بالعاصمة السعودية الرياض، إن المول سيتم افتتاحه بنهاية عام 2025، وسيبلغ عدد العمالة خلال الإنشاءات 100 ألف شخص، وسيوفر 24 ألف وظيفة عقب افتتاحه. لافتاً إلى أن شركته باشرت عمليات تأجير المساحات في المول الجديد، "ونلحظ إقبالاً كبيراً ورغبة من قِبل العلامات التجارية العالمية والإقليمية للقدوم إلى المملكة".

طالع: ماجد الفطيم تستكشف فرص توسيع استثماراتها في السعودية

التجارة الإلكترونية

حسب الرئيس التنفيذي للمجموعة، تعمل ماجد الفطيم الإماراتية في السعودية منذ 20 عاماً، وتبلغ استثماراتها في المملكة 4.6 مليار ريال، وعدد موظفيها 3400، وتتطلع لزيادة عدد متاجر كارفور إلى 100 فرع في المملكة.

أما في مصر، "فتمتلك "ماجد الفطيم" أكبر حصة من سوق التجزئة، وتعتزم المجموعة القيام بمزيد من عمليات التوسع في القطاع العقاري، سواء على مستوى مراكز التسوق، أم التطوير العقاري السكني الذي سندخله لأول في كل من مصر والسعودية"، كما صرح بجاني.

وأشاد بالنمو الكبير في التجارة الرقمية لدى مجموعة ماجد الفطيم، لاسيما في هايبرماركت كارفور الذي يُشكّل باب التجزئة للسلع الغذائية لديها، حيث وصلت التجارة الرقمية إلى 10% من إجمالي المبيعات في السعودية، وإلى 7% في الإمارات.