"ألفابيت" تواصل صحوتها وقيمتها تقترب من عتبة التريليوني دولار

قفزت أسهم الشركة الأم لـ"غوغل" إلى مستوى قياسي جديد يوم الأربعاء بعد أن أضافت 6.7% لرصيدها بما يوازي 110 مليارات دولار للقيمة السوقية للشركة التي تبلغ الآن 1.97 تريليون دولار وفقاً لبيانات "بلومبرغ"
قفزت أسهم الشركة الأم لـ"غوغل" إلى مستوى قياسي جديد يوم الأربعاء بعد أن أضافت 6.7% لرصيدها بما يوازي 110 مليارات دولار للقيمة السوقية للشركة التي تبلغ الآن 1.97 تريليون دولار وفقاً لبيانات "بلومبرغ" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استكملت أسهم "ألفابيت" صحوتها التي بدأتها منذ الإعلان عن نتائج الأعمال لتقترب قيمتها السوقية بقوة من مستوى التريليوني دولار للمرة الاولى على الإطلاق.

قفزت أسهم الشركة الأم لـ"غوغل" إلى مستوى قياسي جديد يوم الأربعاء، بعد أن أضافت 6.7% لرصيدها، بما يوازي 110 مليارات دولار للقيمة السوقية للشركة التي تبلغ الآن 1.97 تريليون دولار، وفقاً لبيانات "بلومبرغ".

وقد تصبح الشركة التي يقع مقرها في ماونتن فيو، كاليفورنيا ثالث شركة أمريكية تصل قيمتها إلى تريليوني دولار. لتنضم بذلك إلى "أبل" و"مايكروسوفت". كما ترتفع القيمة السوقية لـ"أرامكو السعودية" عن تريليوني دولار. وفي الوقت نفسه تسبق شركة "أمازون"، الشركة الأمريكية التالية والبالغة قيمتها السوقية 1.74 تريليون دولار.

كشفت "ألفابيت" يوم الثلاثاء عن تفوق إيراداتها عن مجمع التوقعات، مدعومة بالإنفاق القوي من قبل المعلنين.

بلغت مكاسب السهم 69% خلال هذا العام، ليتفوق بذلك على أداء الشركات التكنولوجية الأمريكية الأربعة الكبرى، منهم "فيسبوك".