"تداول" تُطلق مبادئ الإفصاح البيئية والاجتماعية والحوكمة للشركات السعودية

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت "تداول" السعودية إرشاداتٍ للشركات المدرجة للإفصاح عن القضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)، "مما سيشجع على قيام نظام مالي يدعم نمو الأعمال المسؤولة"، بحسب الرئيس التنفيذي لشركة "تداول" محمد الرميح في مقابلة مع "الشرق".

وأشار إلى أن الاستثمارات في مجالات البيئة والمجتمع والحوكمة هي الأكثر نمواً حول العالم، حيث يُتوقّع أن تصل إلى 50 تريليون دولار بحلول عام 2025.

أهداف الدليل

الدليل الإرشادي يحضّ الشركات على دمج قضايا البيئة والمجتمع والحوكمة في تحليل الاستثمار وعمليات صنع القرار. كما يحث المُلاّك النشطين على دمج هذه القضايا في سياسات وممارسات الملكية الخاصة بهم. فضلاً عن تشجيعهم على الإفصاح عن القضايا ذات الشأن بـالـ(ESG) في الكيانات التي يستثمرون فيها.

وتتطلّع "تداول" لتعزيز قبول الشركات للمبادئ الجديدة وتنفيذها في صناعة الاستثمار، والإفصاح عن الانخراط بالأنشطة المتعلقة بقضايا البيئة والمجتمع والحوكمة والتقدم المحرز نحو تنفيذ مبادئها.

تجدر الإشارة بأنه في حين تعمل هيئة السوق المالية على تحقيق هدفها المتمثل بإدراج 30 شركة جديدة قبل نهاية العام الحالي، فإن شركة "تداول" مرشحة للطرح للاكتتاب العام، حيث تُقدّر قيمتها بحوالي 4 مليارات ريال. وشهدت بورصة الرياض مؤخراً طرح "أكوا باور" لحصة من أسهمها بقيمة 1.2 مليار ريال، في أكبر طرحٍ منذ إدراج أرامكو.