بينها أمريكا والهند واليابان.. دول تحث "أوبك+" على زيادة ضخ النفط

عربات السكك الحديدية لشحن النفط والوقود والغاز المسال في جوانب محطة سكة حديد بالقرب من مصفاة غازبروم نفط في موسكو ، روسيا
عربات السكك الحديدية لشحن النفط والوقود والغاز المسال في جوانب محطة سكة حديد بالقرب من مصفاة غازبروم نفط في موسكو ، روسيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد دول بينها أمريكا والهند واليابان لحث "أوبك+" على زيادة ضخ النفط، بحسب بلومبرغ.

تطالب الدول المستهلكة بزيادة إنتاج الخام بشكل أسرع، في حين تخطط الولايات المتحدة لاستغلال اجتماعات مجموعة العشرين في روما لعرض عدم راحتها من أسعار الخام المرتفعة، بحسب الوكالة.

خفّض الخبراء الفنيون في تحالف "أوبك+" توقعاتهم بشأن مدى زيادة الطلب على العرض في أسواق النفط العالمية خلال الربع الجاري، قبل أسبوع من اجتماع الوزراء لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج.

خلصت اللجنة الفنية المشتركة للتحالف أمس الخميس إلى أن عجز المعروض النفطي عالمياً سيكون 300 ألف برميل يومياً فقط خلال الربع الرابع من 2021، وفقاً لمندوبين.

عجز المعروض النفطي المقدّر أقل بكثير من العجز اليومي البالغ 1.1 مليون برميل الموضح في الأرقام المقدمة في البداية للجنة، التي عدّلت وجهة نظرها باستخدام بيانات أحدث بشأن الطلب على النفط.

تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشركاؤها في 4 نوفمبر لمراجعة خطط رفع الإنتاج تدريجياً بعد حسره خلال فترة تفشي الوباء. قد يمكن دعم مراجعة مستويات العرض والطلب الموقف الحذر الذي تتبناه المملكة العربية السعودية، قائدة التحالف، التي قاومت دعوات لرفع الإنتاج بسرعة أكبر.

نفط