"BYD" الصينية لصناعة السيارات تجمع 1.78 مليار دولار في طرح خاص

سيارة "اي سيد جي تي" الكهربائية من صُنع شركة "بي واي دي" في معرض بمدينة شنغهاي الصينية. باعت الشركة، ومقرها في شينزن والمدرجة في البر الرئيسي الصيني، 50 مليون سهم مقابل 276 دولار هونغ كونغ (35.50 دولار أمريكي) للسهم، بخصم 6.9% عن سعر الإغلاق أمس الجمعة، وفقاً لشروط الصفقة التي حصلت عليها "بلومبرغ نيوز" اليوم السبت
سيارة "اي سيد جي تي" الكهربائية من صُنع شركة "بي واي دي" في معرض بمدينة شنغهاي الصينية. باعت الشركة، ومقرها في شينزن والمدرجة في البر الرئيسي الصيني، 50 مليون سهم مقابل 276 دولار هونغ كونغ (35.50 دولار أمريكي) للسهم، بخصم 6.9% عن سعر الإغلاق أمس الجمعة، وفقاً لشروط الصفقة التي حصلت عليها "بلومبرغ نيوز" اليوم السبت المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت شركة "بي واي دي" (BYD) الصينية لصناعة السيارات والبطاريات نحو 1.78 مليار دولار عبر طرح خاص للأسهم. وفقاً لما كشفت عنه وثيقة شروط الطرح.

باعت الشركة، ومقرها في شينزن والمدرجة في البر الرئيسي الصيني، 50 مليون سهم مقابل 276 دولار هونغ كونغ (35.50 دولار أمريكي) للسهم، بخصم 6.9% عن سعر الإغلاق أمس الجمعة، وفقاً لشروط الصفقة التي حصلت عليها "بلومبرغ نيوز" اليوم السبت.

"بي واي دي" للسيارات الكهربائية تجمع 3.9 مليار دولار في عملية بيع ضخمة

كانت "بلومبرغ" قد كشفت سابقاً أن سهم الشركة سيُسعَّر بين بين 273.5 دولار هونغ كونغ و279.5 دولار هونغ كونغ.

الشركة المصنعة للسيارات المدعومة من وارن بافيت هي الرابح الأكبر في مؤشر "هانغ سنغ" خلال أكتوبر، إذ ارتفع سمهما بنسبة 22%.

أعلنت "بي واي دي" عن انخفاض بنسبة 28% في صافي الدخل خلال الربع المنتهي في سبتمبر على أساس سنوي، إذ قوّض نقص الرقائق عالمياً قدرتها على تلبية الطلب المتزايد على السيارات النظيفة.

كشفت البيانات أن "بي واي دي" بصدد استخدام حصيلة الطرح الخاص للأسهم، لتعزيز رأس المال العامل، وسداد الديون، وعمليات البحث والتطوير.