"ميبل إنفست" تعتزم شراء 800 مليون سهم من "داماك" عبر سوق دبي

سوق دبي المالي
سوق دبي المالي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "ميبل إنفست"، إنَّها تعتزم شراء 800 مليون سهم من أسهم شركة داماك العقارية من خلال سوق دبي المالي، على أن تتم عملية الشراء خارج العرض الذي قدَّمته "ميبل" للاستحواذ على كامل أسهم "داماك".

وستضع "ميبل إنفست"، عدة طلبات شراء على سهم "داماك" عند سعر 1.4 دراهم، وفقاً لإفصاح على الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي، (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

أهم ما ورد في الإفصاح

  • عمليات الشراء ستتم خلال فترة العرض التي بدأت اعتباراً من 29 أكتوبر 2021.
  • يحق لمقدِّم العرض التوقف عن وضع طلبات شراء في أي وقت خلال فترة العرض حتى إن لم يصل إلى 800 مليون سهم.
  • سيقوم مقدِّم العرض بالإفصاح عن ذلك قبل يوم عمل واحد من قرار التوقف عن وضع طلبات شراء.

اقرأ أيضاً: "هيئة الأوراق" الإماراتية توافق على استمرار عرض استحواذ "ميبل إنفست" على "داماك"

سريان عرض الاستحواذ

أوضحت الشركة أنَّ مقدِّم العرض سيقوم بالإفصاح للسوق فور اكتمال الحصول على كمية الأسهم المطلوب شراؤها، مشيرة إلى أنَّ العرض سيبقى سارياً بالطرق التقليدية، وكما جاء في مستند العرض بتاريخ 28 أكتوبر الحالي، بما في ذلك قدرة المساهمين على قبول العرض من خلال إكمال وتقديم نموذج قبول وتحويل، وذلك خلال المدد، ووفق الطرق المذكورة في مستند العرض.

كانت "داماك العقارية" قد أعلنت الخميس الماضي، تلقيها لمستند عرض الاستحواذ المعدل والمقدَّم من قبل شركة "ميبل إنفست كو ليمتد" للاستحواذ على كامل رأس مالها المصدر، بالإضافة لنموذج القبول والتحويل.

ووفقاً لمستند العرض، سيتم الاستحواذ على أسهم شركة "داماك" التي تشكِّل ما

لا يقل عن 700.2 مليون سهم، والتي تمثل 11.57% من رأس مالها، وعلى ما لا يزيد على 1.3 مليار سهم، ما يعادل 21.57% في مقابل 1.4 دراهم لكل سهم.

قالت "داماك"، إنَّ مجلس إدارتها أوصى بالإجماع صغار حملة أسهم الشركة بقبول عرض مؤسسها حسين سجواني بشراء حصصهم، وإلغاء إدراج الشركة في البورصة.

إذا قبلوا بذلك؛ فسيحصل صغار حملة الأسهم، ومنهم "بلاك روك"، و"ستيت ستريت"، وشركات أخرى، على 1.4 دراهم (0.38 دولاراً) للسهم وفقاً للعرض.

"ميبل انفست" تقدم عرضاً للاستحواذ على "داماك".. وسجواني يستقيل

حصل سجواني، مؤسس "داماك" العقارية في 2002، الشهر الماضي على موافقة الجهات الرقابية على صفقة الاستحواذ التي تأتي في وقت تشهد فيه سوق العقارات الفاخرة في دبي انتعاشاً برغم أنَّ مؤسسة "ستاندرد أند بورز" للتصنيف الائتماني حذرت هذا الشهر من أنَّ الطلب غير متوازن داخل القطاع الذي تراجعت الأسعار فيه لفترة طويلة بسبب وفرة المعروض.

قالت "داماك"، إنَّ قرار مجلس الإدارة بتبني عرض الاستحواذ جاء من أعضاء

لا تتعارض مصالحهم مع الصفقة، وبعد تلقي نصيحة مستقلة.

يذكر أنَّ سجواني قد تنحى عن منصب رئيس الشركة، وترك مجلس إدارتها في يونيو بعد الإعلان عن عرض الاستحواذ.