"إم جي إم" الأمريكية تزيد عرضها لشراء إينتاين إلى 10 مليارات دولار

تمثال أسد منصوب أمام فندق وكازينو "إم جي إم غراند" في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية
تمثال أسد منصوب أمام فندق وكازينو "إم جي إم غراند" في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

زادت "إم جي إم ريزورتس انترناشيونال" (MGM Resorts International) عرضها لشريك المراهنة عبر الإنترنت "إينتاين" (Entain) إلى أكثر من 10 مليارات دولار، وفقاً لأشخاص مطلعين على العطاء.

وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المفاوضات لا تزال خاصة، إن المبلغ أعلى من عرض نقدي سابق قُدم في أواخر العام الماضي. ورفض متحدث باسم "إم جي إم" التعليق، في حين لم ترد "إينتاين" فوراً على رسالة بريد إلكتروني بعد ساعات العمل العادية.

أسست "إم جي إم" -أكبر مشغل كازينو في "لاس فيغاس ستريب" (Las Vegas Strip)- مشروعاً مشتركاً في عام 2018 مع "إينتاين"، التي كانت تُعرف سابقاً باسم "جي في سي هولدينغز" (GVC Holdings)، للاستفادة من نمو المراهنات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة.

بدأت الشراكة ببطء حيث كان هناك بعض الخلافات حول إستراتيجية المشروع. وسيعزز هذا الاندماج السيطرة على عمليات المراهنة عبر الإنترنت للشركة في وقت تشهد الصناعة نمواً كبيراً. من المتوقع أن يتضاعف حجم سوق المراهنات الرياضية الأمريكية وحدها خمس مرات ليصل إلى 8.4 مليار دولار بحلول عام 2024، وفقاً لشركة الاستشارات "فيكسيو غامبلينغ كومبلاينس" (Vixio Gambling Compliance).

وقال الأشخاص إن المحادثات لا تزال جارية وقد لا تؤدي إلى صفقة؛ فيما تحدثت صحيفة وول ستريت جورنال عن الصفقة في وقت سابق.

قفزت أسهم "إينتاين" 28% في العام الماضي، ما أوصل قيمتها السوقية إلى 6.6 مليار جنيه إسترليني (9.1 مليار دولار)، بينما تراجعت أسهم "إم جي إم" 5.3% في 2020.

ازدهار الرهانات

في عام 2018، قالت المحكمة العليا الأمريكية إن الولايات خارج ولاية نيفادا يمكن أن تعرض المراهنات الرياضية إن اختارت ذلك. هناك تسع عشرة دولة تقوم بذلك الآن، ووافقت ست دول أخرى على ذلك أيضاً، وفقاً لجمعية الألعاب الأمريكية.

نمت شركة "إينتاين" التي يقع مقرها في جزيرة مان، بشكل كبير في السنوات الأخيرة، واستحوذت على شركة "بوين بارتي" (Bwin.Party) وشركة المراهنات البريطانية الشهيرة "لادبروكس" (Ladbrokes).

وشهدت صناعة الكازينوهات طفرة في الشراكات والاندماجات مع نمو المراهنات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة. تبدو شركة "كايسارس إنترتينمنت" (Caesars Entertainment) المنافسة لها في لاس فيغاس في طور الاستحواذ على شركة المراهنات البريطانية "ويليام هيل" (William Hill)، شريكتها في المراهنات الرياضية.

رغم الانخفاض الحاد في أعمال الكازينو الخاصة بشركة "إم جي إم" بسبب كوفيد-19، إلا أنها لا تزال غنية بالمال بعد سلسلة من مبيعات الأصول في السنوات الأخيرة. كما أن لديها حصة إستراتيجية في "آي إيه سي/إنتر أكتيف كورب" (IAC/InterActiveCorp) التابعة لشركة "باري ديلير" (Barry Diller)، التي تضغط للحصول على حضور أكبر في المراهنات عبر الإنترنت.