"ماسك" يتحدى الأمم المتحدة أن تثبت قدرة 6 مليارات دولار على محاربة الجوع بالعالم

إيلون ماسك
إيلون ماسك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اعترض إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، على تصريح مسؤول في الأمم المتحدة بأن نسبة صغيرة فقط من ثروة مؤسس ورئيس شركة تسلا قد تساعد على حل مشكلة الفقر في العالم.

كان ماسك يرد على تصريحات ديفيد بيسلي، مدير "برنامج الغذاء العالمي" التابع للأمم المتحدة، الذي كرر دعوته في الأسبوع الماضي، بعد تغريدة سابقة على تويتر هذا الشهر، يطالب فيها أمثال ماسك من مليارديرات العالم أن "يتدخلوا الآن مرة واحدة بصورة جماعية".

طالع أيضاً: ماسك يريد استخدام أموال الضرائب المقترح فرضها عليه لإيصال البشر إلى المريخ

ثروتا "إيلون ماسك" و"جيف بيزوس" تقتربان من نصف تريليون دولار

وجه بيسلي دعوته بالتحرك، خاصة إلى ماسك والشريك المؤسس لشركة "أمازون" جيف بيزوس، وهما الرجلان اللذان يتربعان على قمة مؤشر "بلومبرغ بليونيرز"، قائلاً إن 6 مليارات دولار فقط يمكن أن تنقذ 42 مليون إنسان من الموت جوعاً.

اقرأ أيضاً: المجد لبيزوس الملياردير وأقرانه من رواد انطلاقتنا نحو الفضاء

كتب ماسك في تغريدة على تويتر: إذا استطاع "برنامج الغذاء العالمي"، باستخدام قواعد محاسبية شفافة وواضحة، أن يبين بدقة هنا على تويتر كيف تحل 6 مليارات دولار مشكلة الجوع في العالم، فسوف أبيع أسهم تسلا الآن لتحقيق ذلك".

يترأس ماسك شركة إنتاج السيارات الكهربائية "تسلا" التي انضمت خلال الأسبوع الماضي إلى حفنة من الشركات التي تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار أمريكي.

طالع المزيد: العالم يصبح أغنى عندما تنهض الدول الفقيرة

يعد مبلغ 6 مليارات دولار نسبة صغيرة فقط من ثروة موسك الحالية التي تبلغ 311 مليار دولار – وأقل من مبلغ 9.3 مليار دولار قيمة الزيادة في ثروته في يوم واحد فقط هو 29 أكتوبر الماضي، بحسب مؤشر "بلومبرغ بليونيرز".

ماسك قال على تويتر أيضاً: "الإجراءات المحاسبية يجب أن تكون شفافة ومفتوحة المصدر حتى يعرف الناس معرفة دقيقة كيف تنفق هذه الأموال".