دبي تعتمد إطلاق صندوق صانع للسوق بملياري درهم

الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية لدولة الإمارات
الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية لدولة الإمارات المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اعتمدت دبي اليوم إطلاق صندوق صانع سوق بقيمة ملياري درهم، وصندوق آخر بمليار درهم لتشجيع شركات التكنولوجيا على الإدراج في أسواق دبي المالية وبورصتها. كما تم اعتماد مستهدف مضاعفة السوق المالي إلى 3 تريليونات درهم.

كشف الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، عن إطلاق صندوق بقيمة تصل إلى ملياري درهم كصانع للسوق، وصندوق آخر بمليار درهم لتشجيع شركات التكنولوجيا على الإدراج في أسواق دبي المالية وبورصتها، مؤكداً التحرك لتطوير الأسواق المالية بسرعة كبيرة خلال الفترة القادمة.

الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد، قال في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "لدى دبي سوق مالي وبورصة ناسداك-دبي وبورصة للذهب والسلع. نحن ثاني أكبر مركز صكوك إسلامية عالمياً وثالث أعلى دولة في تجارة الألماس، ولدينا أحد أكبر بورصات الذهب، ونحن أكبر دولة لإعادة تصدير الشاي ولدينا بورصات لتداول هذه السلع. محطتنا التالية ستكون تنظيم الأصول الرقمية للانطلاق للمستقبل".

كما أعلن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، عن إدراج 10 شركات حكومية وشبه حكومية في سوق دبي المالي، في خطوة من شأنها دعم القطاع المالي في الإمارة بشكل غير مسبوق، وتحفيز وتيرة النمو فيه لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات التي ترسخ مكانة دبي الرائدة كواحدة من أهم أسواق المال والأعمال في العالم.

وأضاف مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أن اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي اعتمدت مستهدف مضاعفة السوق المالي إلى 3 تريليونات درهم، وتشكيل لجنة لإنفاذ القانون في أسواقها ومحاكم متخصصة. مؤكداً "السوق المالي واجهتنا الاقتصادية ولن يكون فيه أحد فوق القانون".