"نايكي" تطلب علامات تجارية لمنتجاتها الافتراضية من الأحذية والملابس

"نايكي" تتوسع في المنتجات الافتراضية
"نايكي" تتوسع في المنتجات الافتراضية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "نايكي إنك" إلى وضع علامة تجارية على عديد من منتجاتها الافتراضية في الولايات المتحدة، بما في ذلك الأحذية والملابس، بعدما ازدادت شعبية السلع الرقمية بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: الموضة الرقمية.. عوالم افتراضية وأموال حقيقية

قدّمت شركة الملابس الرياضية العملاقة، ومقرها بيفرتون بولاية أوريغون، أربع طلبات إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي بتاريخ 27 أكتوبر، لحماية علاماتها في فئات تشمل "السلع الافتراضية القابلة للتنزيل"، والخدمات المتصلة بمتاجر البيع بالتجزئة والترفيه.

تشمل المنتجات الرقمية المدرجة في طلبات الإيداع أغطية الرأس، والنظارات، والحقائب، وحقائب الظهر، والمعدّات الرياضية. وجرى تقديم الطلبات لوضع العلامة التجارية على منتجاتها بنيّة استخدامها لاحقاً، ولن يُنتهى منها حتى تستخدمها الشركة تجارياً.

اقرأ أيضاً: فيتنام.. آلاف العمال بأكبر مصنع أحذية رياضية في العالم غادروا بلا عودة

"نايكي" تخفض توقعات الإيرادات بسبب إغلاق مصانعها في فيتنام

تكتسب السلع الافتراضية، بما في ذلك الملابس، اهتماماً أكبر نظراً إلى شراء المستهلكين منتجات مثل الفن الرقمي والرسومات لتغيير ظهور الشخصيات في ألعاب الفيديو، وهي أدوات الزينة مثل الملابس والإكسسوارات الخاصة بالشخصيات الافتراضية في العناوين الشهيرة، بما في ذلك "فورتنايت" و"إن بي إيه 2 كيه".

طالع المزيد: أثرياء العملات المشفرة يحدثون فورة في سوق الفن الرقمي

تبيع العلامات التجارية أيضاً الأصول الرقمية مثل الرموز غير القابلة للاستبدال، وهي السلع الرقمية التي جرت من خلال تقنية "بلوكتشين". بيعت مجموعة الرموز غير القابلة للاستبدال لدى "دولتشي آند غابانا" بنحو 5.7 مليون دولار في مزاد بشهر أكتوبر. لم يردّ ممثل "نايكي" فوراً على طلب للتعليق لوجوده خارج ساعات العمل الاعتيادية.