فيراري ترفع مستهدف أرباحها للعام الجاري وسط ضغط التحول إلى السيارات الكهربائية

ضغوط لوضع فيراري على مسار تصنيع السيارات الكهربائية
ضغوط لوضع فيراري على مسار تصنيع السيارات الكهربائية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت شركة "فيراري" الإيطالية لصناعة السيارات الفائقة (Ferrari NV) مستهدف أرباحها لإجمالي عام 2021، بشكل طفيف بعد أن تمكنت من تفادي معظم أزمات سلسلة التوريد التي تثقل كاهل الشركات المصنعة للسيارات في السوق الشاملة.

توقعت شركة فيراري اليوم الثلاثاء تحقيق أرباح معدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنحو 1.52 مليار يورو (1.76 مليار دولار) لعام 2021 بعد قفزة في شحنات الربع الثالث والأرباح، مقابل توقعات سابقة قدرها 1.5 مليار يورو.

اقرأ أيضاً: أسهم "فيراري" تهوي لأدنى مستوى في عام بعد تأجيل هدف الأرباح

يتعرض الرئيس التنفيذي الجديد بينيديتو فيجنا لضغوط لوضع فيراري على مسار تصنيع السيارات الكهربائية.

انضمت فيراري، بشكل متأخر لصناعة السيارات الكهربائية، مع "إس تي ميكروإلكترونكس" (STMicroelectronics NV) لصناعة الرقائق في سبتمبر ويتطلع المستثمرون إلى معرفة استراتيجيته لعصر تكنولوجيا البطاريات والخدمات الرقمية.

طالع المزيد: الكشف عن أول سيارة كهربائية من "فيراري" بحلول عام 2025

قال رئيس مجلس الإدارة جون إلكان في وقت سابق من 2021 العام إن شركة فيراري كانت بطيئة في تصنيع البطاريات وتخطط للكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل في عام 2025.

في المقابل، كانت السيارات الكهربائية طراز "تايكان" الشهيرة التي تصنعها شركة بورش الألمانية على الطريق منذ عام 2019.

قالت فيراري إن الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء قفزت إلى 371 مليون يورو في الربع الثالث، متجاوزة متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 360 مليون يورو. ارتفعت المبيعات خلال هذه الفترة إلى 1.05 مليار يورو، أي أقل بقليل من توقعات المحللين.

طالع أيضاً: في رالي أسهم السيارات.. "فيراري" تنهزم أمام منافسيها

ستقوم الشركة المصنعة الإيطالية بإطلاع المستثمرين على استراتيجيتها المستقبلية خلال يوم أسواق رأس المال العام المقبل.

كما ستبدأ مبيعات أول سيارة دفع رباعي لها على الإطلاق، "بوروسانغ" ( Purosangue)، في عام 2022 - بعد سنوات من "بنتلي بنتايغا" (Bentley's Bentayga) وسيارة "أوروس" التي تصنعها شركة "لامبورغيني".

في يونيو، كشفت فيراري النقاب عن سيارتها الهجينة الثانية العاملة بالكهرباء، وهي 296 جي تي بي بقوة 819 حصاناً، على الرغم من أن العديد من المحللين ما زالوا يعتبرون أن وتيرة التحول إلى صناعة السيارات الكهربائية بطيئة للغاية.

ارتفعت أسهم فيراري بنحو 10% منذ بداية 2021، مما منح الشركة قيمة سوقية تقارب 3 مليارات يورو.