الشركة الأم لـ"كرايسلر" تقدم عرضاً لتقاعد موظفيها في الولايات المتحدة

شعار "ستيلانتس" في المركز التقني لشركة صناعة السيارات بالقرب من باريس، فرنسا.
شعار "ستيلانتس" في المركز التقني لشركة صناعة السيارات بالقرب من باريس، فرنسا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكدت "ستيلانتيس" (Stellantis) الشركة المالكة للعلامتين التجاريتين "كرايسلر" و"جيب" في رسالة بالبريد الإلكتروني تقديمها عرضاً للموظفين بدوام كامل العاملين لدى الشركة في الولايات المتحدة المؤهلين للتقاعد.

تسعى "ستيلانتيس"، التي تشكلت عبر اندماج "فيات كرايسلر" و"بي إس أيه غروب" في وقت سابق هذا العام، إلى خفض عدد موظفيها، من أجل ضخ المزيد من الاستثمارات في السيارات الكهربائية. وعهدت شركة صناعة السيارات باستثمار أكثر من 30 مليار يورو (35 مليار دولار) لتنفيذ استراتيجية الكهربة والبرمجيات.

قالت شون مورغان المتحدثة باسم الشركة يوم الاثنين في بيان عبر البريد الإلكتروني، إن الشركة قدمت العرض "للمساعدة في التحول وللمواءمة بين أولويات أعمالنا مع مجموعة جديدة من المهارات وفرص الاستثمار".

محكمة أمريكية ترفض دعوى "جنرال موتورز" ضد "فيات كرايسلر" بشأن رشوة نقابة عمالية

أوضحت "ستيلانتيس" أن العرض متاح للموظفين البالغين من العمر 55 عاماً أو أكثر ولديهم 30 عاماً من الخبرة في العمل بالشركة، أو يبلغون من العمر 58 عاماً أو أكثر ويعملون هناك منذ أكثر من 10 سنوات.

أسست "ستيلانتيس" مشروعاً مشتركاً لصناعة البطاريات في أوروبا، وأعلنت عن خططها لبناء مصنعين جديدين في أمريكا الشمالية بالتعاون مع "إل جي إنرجي" و"سامسونغ إس دي أي".

تروج "ستيلانتيس" لطرح نماذج جديدة من السيارات الكهربائية في السوق هذا العام تتضمن طرازات هجينة من "جيب رانغلر" و"جيب غراند شيروكي" ذات الدفع الرباعي.

تم نشر خبر تقديم العرض في وقت سابق يوم الاثنين من قبل "سي إن بي سي" والتي قالت، إن شركة صناعة السيارات رفضت تحديد عدد موظفيها المحليين بدوام كامل، والبالغ عددهم 14000 موظف، المؤهلين للحصول على ذلك العرض.