أسهم "أفيس" لتأجير السيارات الأمريكية تقفز 3 أضعاف وتنضم لقائمة "الميم"

ارتفاع كبير لأسهم "أفيس بادجيت" لتأجير السيارات
ارتفاع كبير لأسهم "أفيس بادجيت" لتأجير السيارات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسهم "أفيس بادجيت جروب" بنسبة 218% لتبلغ أعلى مستوى لها وسط موجة من زخم إقبال المتداولين الأفراد على السهم عقب إعلان الشركة عن خطتها لزيادة الاعتماد على السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

قال جو فيرارو، الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر للمحللين عبر الهاتف عقد يوم الثلاثاء: "سترى أننا نحرز تقدماً وسنكون أكثر نشاطاً ضمن سيناريوهات زيادة الاعتماد على الكهرباء بمرور الوقت".

تضاعف سعر السهم أكثر من 3 مرات ليصل لمستوى قياسي بلغ 545.11 دولار بنهاية التعاملات الصباحية في نيويورك ليضيف إلى مكاسبه منذ بداية العام التي وصلت إلى 1300%.

وقد توقف السهم 10 مرات على الأقل نتيجة القفزة السريعة في السعر وسط تقلبات حادة دفعت حجم التداول إلى 12 مليون سهم، ما يزيد على 20 ضعف متوسط حجم التداولات خلال الشهر الماضي.

أضافت الارتفاعات الصباحية أكثر من 18 مليار دولار إلى القيمة السوقية للشركة التي تجاوزت 30 مليار دولار، لتصبح بذلك "أفيس" أكبر الشركات المدرجة في مؤشر "راسل 2000" من حيث الوزن النسبي متجاوزة "إيه إم سي إنترتينمنت هولدينغز" التي يفضلها المستثمرون الأفراد.

أسهم الميم

لم تكشف "أفيس" عن أي خطط لإضافة سيارات كهربائية إلى أسطولها، بعد أن وافقت منافستها "هيرتز غلوبل هولدنغ" على شراء 100 ألف سيارة من "تسلا" لكن المسؤولين التنفيذيين بالشركة قالوا إن هذا لا يعني أنهم لا يسعون وراء صفقات محتملة للسيارات الكهربائية.

صفقة "هيرتز" تضيف 29 مليار دولار لثروة إيلون ماسك

قال بريان تشوي، المدير المالي في المؤتمر الهاتفي: "لم نعلن لأسباب تتعلق بالمنافسة ونرغب في تنفيذ استراتيجيتنا قبل الإعلان عنها".

جاء ارتفاع السهم يوم الثلاثاء بالتزامن مع تناول كبار المستثمرين الأفراد لشركة "أفيس" ضمن الأسهم المفضلة لديهم خلال مناقشات على غرفة "ستوك تويتس" للدردشة بموقع "ريديت".

بلغت الإشارة إلى سهم الشركة على موقع "وول ستريت بيتس" ليقارب أسهم "الميم" مثل "تسلا" و"غيم ستوب" كما كانت الشركة الأكثر رواجاً في المناقشات بغرفة "ستوك تويتس".

قالت شركة "إس ثري بارتنرز" إن مؤشر عدد الأيام التي يستغرقها البائعون على المكشوف لتغطية مراكزهم بشركة "أفيس" ظل مرتفعاً ليقترب من أعلى مستوى له في عام على الأقل، حيث تم تعليق نحو 21% من إجمالي الأسهم الحرة القابلة للتداول من أسهم الشركة.