"نتفلكس" عملاقة البث الرقمي تدخل عالم ألعاب الفيديو

"نتفلكس" تبدأ تقديم ألعاب الفيديو على أجهزة المحمول التي تستخدم نظام تشغيل "أندرويد" وستطلقها قريباً على هواتف "أيفون"
"نتفلكس" تبدأ تقديم ألعاب الفيديو على أجهزة المحمول التي تستخدم نظام تشغيل "أندرويد" وستطلقها قريباً على هواتف "أيفون" المصدر: صفحة نتفلكس على فيس بوك
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت "نتفلكس" عملاق البث التلفزيوني عن دخولٍ متوقع لعالم ألعاب الفيديو، بإطلاقها 5 ألعاب فيديو يمكن تشغيلها في البداية على أجهزة الموبايل التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد".

قال مايك فيردو، نائب رئيس تطوير الألعاب في "نتفلكس"، يوم الثلاثاء، إن مشتركي "نتفلكس" يمكنهم استخدام الألعاب دون رسوم ولن تكون هناك إعلانات أو عمليات شراء إضافية مطلوبة.

نجاح مسلسل "لعبة الحبار" يقفز بعدد مشتركي "نتفلكس"

استهدفت شركة البث المباشر ألعاب الفيديو باعتبارها الخطوة الكبيرة المقبلة، والتي ترى أنها صناعة أكبر من صناعة الأفلام والتلفزيون.

يمكن للاعبين عند تسجيل الدخول رؤية تبويب مخصص للألعاب بعلامة واضحة يمكنهم من خلالها اختيار الألعاب التي سيبدؤون بلعبها. ومن المقرر أيضاً إنشاء ألعاب لأجهزة "أيفون" التابعة لشركة "أبل".

يتضمن العرض الأولي للألعاب التي تطرحها "نتفلكس" ألعاب مثل (Stranger Things: 1984) و(Stranger Things 3: The Game). كما تتضمن قائمة الألعاب أيضاً Shooting Hoops) ،(Card Blast))، و(Teeter Up). وكانت "بلومبرغ" أول من نشرت اتجاه الشركة لذلك النشاط في يوليو الماضي.

ألعاب فيديو على منصة "نتفلكس"

وقالت الشركة، إن الألعاب غير متوفرة في ملفات التعريف الخاصة بالأطفال، وإن استخدام الألعاب الجديدة يتطلب الدخول من خلال الملفات الشخصية للبالغين. كما تُوفر الشركة خاصية عدم الاتصال أثناء اللعب.

تمنح ألعاب الفيديو "نتفلكس" طريقة إضافية لجذب عملاء جدد وتقديم منتج تتميز به عن منافسيها. حيث تتميز شركتي "والت ديزني" و"وارنر ميديا" التابعة لشركة "إيه تي آند تي" بتقديم البث المباشر للألعاب الرياضية، لكنهما لا يملكان ألعاب ضمن خدمات الفيديو الرئيسية الخاصة بهما.

ارتفعت أسهم "نتفلكس" التي وصل عدد مشتركيها إلى نحو 214 مليون بنهاية الربع الماضي بنسبة 1% لتصل إلى 687.68 دولار في نيويورك لتصل مكاسب السهم إلى 26% منذ بداية العام حتى إغلاق يوم الإثنين.