أرباح "الدار العقارية" الإماراتية ترتفع 14% بالربع الثالث

المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية في أبوظبي
المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية في أبوظبي المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أرباح شركة الدار العقارية في الربع الثالث من العام الجاري، بدعم من زيادة المبيعات التي سجلت أكبر قيمة فصلية في تاريخ الشركة.

زاد صافي ربح الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بالربع الثالث بنسبة 14% على أساس سنوي، ليصل الى 474 مليون درهم، رغم أن الإيرادات لم تسجل نمواً يذكر واستقرت عند 2.09 مليار درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم).

قال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية، ومقرها أبوظبي، إن تسارع وتيرة تعافي الاقتصاد من تداعيات جائحة "كورونا"، ساهمت في إنعاش مختلف أعمال الشركة، حيث وصلت مبيعات المشاريع التطويرية خلال الربع الثالث إلى 2.69 مليار درهم، إلى جانب النشاط القوي في التأجير ضمن محافظ العقارات الاستثمارية التجارية وأصول التجزئة التابعة للشركة.

اقرأ أيضاً: "الدار" الإماراتية تخطط لمزيد من الصفقات العقارية في مصر

لفت الذيابي إلى أن "الدار" أعادت ضخ 1.92 مليار درهم في الاقتصاد المحلي خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري، ضمن إطار مبادرة القيمة المحلية المضافة وعبر منح عقود لشركائها المحليين.

سجلت المشاريع التطويرية، أعلى مبيعات فصلية في تاريخ الشركة، بقيمة 2.69 مليار درهم خلال الربع الثالث، مما رفع إجمالي المبيعات منذ بداية العام إلى 6.14 مليار درهم.

على جانب نتائج التسعة أشهر الأولى، ارتفعت أرباح "الدار العقارية" إلى 1.5 مليار درهم، مقارنة بأرباح قدرها 1.2 مليار درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2020.