طرح 30% من مجموعة "تداول" السعودية في البورصة

شعار "تداول".. بورصة الرياض الأكثر نشاطاً بالاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط على مدى العامين الماضيين
شعار "تداول".. بورصة الرياض الأكثر نشاطاً بالاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط على مدى العامين الماضيين المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب مجموعة تداول السعودية القابضة لطرح 36 مليون سهم للاكتتاب العام، بما يمثل 30% من أسهم الشركة. ولفت بيان صادر عن الهيئة إلى أنه سيتم الإفصاح عن نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقتٍ كاف.

ورغم أنه لم يتم تحديد موعد الطرح حتى الآن، إلاّ أن البيان أوضح أن "موافقة الهيئة على الطلب تُعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار الهيئة، وتُعدُّ الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة".

البورصة الأنشط

مجموعة تداول السعودية، المالكة والمشغلة لسوق الأوراق المالية في البلاد، كانت قد أعلنت في وقتٍ سابق أن إيراداتها التشغيلية قفزت بنسبة 91% إلى 1.1 مليار ريال (293.3 مليون دولار) في عام 2020، مدفوعة بزيادة 141% في عمولات التداول.

اقرأ أيضاً: "تداول" السعودية تقترب من الطرح العام بتقييم 4 مليارات دولار

كانت الرياض السوق الأكثر نشاطاً بالنسبة للاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط على مدى العامين الماضيين، مع زيادة الاكتتاب في الطروحات الجديدة.

خلال سبتمبر الماضي، تم طرح وحدة خدمات الإنترنت التابعة لشركة الاتصالات السعودية "اس تي سي حلول"، وبلغت قيمة طلبات الاكتتاب 126 مليار دولار، كما تم الانتهاء من الاكتتاب الخاص بشركة "أكوا باور"، فيما يُنتظر طرح شركة المواد الكيميائية المتخصصة التابعة لعملاق البتروكيماويات "سابك".

وكالة بلومبرغ كانت قد أعلنت أن "تداول" تقترب من الإعلان عن خطط لطرح عام أولي طال انتظاره، وفق تقييم للشركة يبلغ 4 مليارات دولار، بحسب أشخاص مطلعين على الأمر.