تحديد سعر طرح سهم "النايفات" السعودية عند 34 ريالاً

مستثمر يراقب شاشة تعرض معلومات الأسهم في السوق المالية السعودية (تداول) في الرياض
مستثمر يراقب شاشة تعرض معلومات الأسهم في السوق المالية السعودية (تداول) في الرياض المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تمّ تحديد سعر الطرح النهائي لسهم شركة "النايفات للتمويل" بـ34 ريالاً للسهم، وبتغطية بلغت 136 مرّة من إجمالي الأسهم المطروحة، بعد إتمام عملية بناء سجلّ الأوامر لشريحة المؤسسات، بحسب شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، بصفتها المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب الرئيسي ومدير الاكتتاب.

وأفادت في إفصاح على موقع "تداول السعودية" أنه مع اكتمال عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة بنجاح، ستنطلق مرحلة اكتتاب الأفراد يومي الأحد والاثنين 7 و8 نوفمبر. وتمّ تخصيص 3.5 مليون سهم، تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد كحد أقصى.

وحصلت الشركة في 29 سبتمبر على موافقة هيئة السوق المالية السعودية على طلب الطرح العام الأولي لـ35 مليون سهم تمثل 35% من رأسمالها، حيث تسعى "النايفات للتمويل" إلى جمع 1.2 مليار ريال (320 مليون دولار) من الاكتتاب العام.

اقرأ أيضاً: "النايفات" السعودية تسعى لجمع 1.2 مليار ريال من طرح عام

تأسست شركة "النايفات للتمويل" عام 2002 برأسمال 10 ملايين ريال، وصل حالياً إلى مليار ريال، وتقدم الشركة لعملائها منتجات وخدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، متمثّلة بتمويل العملاء الأفراد، وبطاقات الائتمان، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والإيجار التمويلي، وتمويل مجال التقنية المالية (FinTech). ويبلغ عدد موظفيها 392 موزعين على 27 فرعاً في المملكة.

تمتلك شركة "فالكم" القابضة نحو 73.86% من أسهم "النايفات للتمويل"، وسعود الدوسري نسبة 7.87%، وعبدالعزيز البليهد 7.25%.