"طيران الإمارات" تسيّر رحلات يومية إلى إسرائيل

طيران الإمارات تنضم إلى الاتحاد للطيران وفلاي دبي وتسير رحلات إلى تل أبيب
طيران الإمارات تنضم إلى الاتحاد للطيران وفلاي دبي وتسير رحلات إلى تل أبيب المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تبدأ الناقلة الإماراتية "طيران الإمارات"، رحلات يومية إلى إسرائيل، لتضيف إلى شبكتها العالمية المهمة سوقاً جويةً متناميةً، أصبحت ممكنةً بفضل الإنجازات الدبلوماسية التي تحققت خلال العام الماضي.

ستبدأ شركة الطيران المملوكة للدولة رحلات يومية إلى تل أبيب من مقرها في دبي اعتباراً من 6 ديسمبر، وفقاً لبيان صادر اليوم الخميس عن الشركة، قالت فيه، إنَّ المسافرين الإسرائيليين سيكونون قادرين على الارتباط بشبكة خطوط عالمية تضم أكثر من 120 وجهة.

طالع أيضاً: ثلاث شركات طيران إسرائيلية ستبدأ تسيير رحلات مباشرة بين تل أبيب ودبي

تنضم الشركة المتخصصة في الرحلات الطويلة إلى شركات طيران أخرى، بما في ذلك "العال" الإسرائيلية، و"الاتحاد للطيران"، ومقرها أبوظبي، والمُشغِّل الإقليمي "فلاي دبي"، التي بدأت خدماتها سابقاً في أعقاب قرار اعتراف الإمارات العربية المتحدة بإسرائيل في شهر أغسطس من العام 2020.

وزير الاقتصاد عبد الله بن طوق قال قبل شهرين، إنَّ الإمارات تهدف إلى زيادة علاقاتها الاقتصادية مع إسرائيل إلى تريليون دولار في السنوات العشر المقبلة.

اقرأ أيضاً: الإمارات تتطلع لتريليون دولار روابط اقتصادية مع إسرائيل العقد المقبل

من المرجّح أن تقتطع طيران الإمارات وغيرها من الشركات التجارية حصة من أعمال الخطوط الجوية التركية التي كانت لعقود واحدة من شركات الطيران القليلة في الشرق الأوسط المسافرة إلى إسرائيل.

كما سيمتد تكثيف الرحلات الجوية ليشمل الشحن الجوي، وستوفر "الإمارات للشحن الجوي" سعة تبلغ 20 طناً مترياً لكل من الاتجاهين بين دبي وتل أبيب، وذلك لدعم الصادرات الإسرائيلية من الأدوية، والسلع عالية التقنية، والخضروات وغيرها من المواد سريعة التلف.

من المتوقَّع كذلك أن تشمل التجارة المواد الخام والمكوِّنات، وأشباه الموصلات، وطرود التجارة الإلكترونية الذاهبة إلى الاتجاه الآخر.