أرباح الخطوط الجوية التركية تفوق التوقعات وسط ارتفاع مبيعات الشحن

طائرة شحن من طراز إيرباص 330-200 تابعة للخطوط الجوية التركية
طائرة شحن من طراز إيرباص 330-200 تابعة للخطوط الجوية التركية المصدر: غيتي ايميجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت "الخطوط الجوية التركية" عن أرباح في الربع الثالث فاقت التوقُّعات، فقد عززت عمليات الشحن والتخفيضات في تكاليف التوظيف مكاسبها.

بلغ صافي دخل شركة الطيران الرئيسية في تركيا 6.3 مليار ليرة (563 مليون دولار)، بحسب بيان صدر الخميس، أي بزيادة 35% عن أقصى تقديرات المحللين. يأتي هذا مقارنة بخسارة بلغت 946 مليون ليرة في 2020، عندما تعطل جزء كبير من السفر العالمي بسبب الوباء.

"لوفتهانزا" تسجل عودة مفاجئة للأرباح مع زيادة الحجوزات

تعد هذه النتائج أحدث علامة على أنَّ صناعة الطيران تتعافى بسرعة من أزمة فيروس كورونا، إذ أبلغت كل من "لوفتهانزا"، و"الخطوط الجوية الفرنسية - كيه إل إم" عن أرقام وتوقُّعات جيدة في الأيام الأخيرة. أدى إلغاء معظم الحكومات خارج آسيا للقيود الحدودية لزيادة الطلب المرتفع، بالإضافة إلى أنَّه من المتوقَّع أن تعطي عملية فتح مسارات عبر المحيط الأطلسي ابتداء من الأسبوع المقبل دفعة أخرى.

كانت "الخطوط الجوية التركية" من بين شركات الطيران التي استفادت من أعمال الشحن المزدهرة حتى عندما كانت حركة الركاب ضعيفةً. تتطلع الشركة لتقسيم عمليات الشحن الخاصة بها إلى وحدة منفصلة لفتح القيمة للمستثمرين، وللحصول على إدارة أكثر كفاءة.

قالت الشركة، إنَّ التخفيضات في نفقات الموظفين إلى ما دون مستويات 2019 بفضل تخفيض الرواتب، وانخفاض قيمة الليرة التركية عززت الأرباح أيضاً.

تخدم شركة الطيران إحدى أكبر شبكات العالم مع 333 وجهة في 128 دولة.