دبي تدمج دائرتي السياحة والاقتصاد لتعزيز التنافسية

الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية
الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية المصدر: المكتب الإعلامي لحكومة دبي
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل دبي على إدماج دائراتها الاقتصادية والسياحية في إدارة واحدة بهدف تعزيز القدرة التنافسية للإمارة وتوسيع التجارة الخارجية.

أعلن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية، في سلسلة تغريدات على موقع "تويتر"، اليوم السبت، إدماج "اقتصادية دبي" و"دائرة السياحة والتسويق التجاري" تحت مظلة دائرة جديدة باسم "دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي"، وجرى تعيين هلال سعيد المري مديراً عامّاً لها.

قال الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد: "خلال الفترة السابقة، لعبت الدائرتان خلال الفترة السابقة دوراً محورياً لترسيخ دبي عاصمة اقتصادية وسياحية. المرحلة المقبلة تتطلب تنافسية عالية للإمارة، مما يتطلب تناغماً كاملاً بين القطاعين".

من جانبه، قال ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إنّ الإمارة تهدف إلى جذب 25 مليون سائح في عام 2025.

تستضيف دبي هذا العام معرض إكسبو 2020 بعد تأجيله بسبب جائحة كوفيد-19. من المتوقع أن يجذب المعرض 25 مليون زائر شخصياً وافتراضياً. انخفضت حالات الإصابة بكورونا في الإمارات العربية المتحدة عن 100 حالة يومياً لبضعة أسابيع.

في تغريدة لاحقة، قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي إنّ الأهداف الرئيسية للإدارة الجديدة تشمل جعل دبي واحدة من أفضل المدن في المؤشرات الاقتصادية الرئيسية، وجذب 100 ألف شركة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

منذ تعيينه وزيراً للمالية في سبتمبر، أعلن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد عن عدة إصلاحات، بما في ذلك السعي لإدراج 10 شركات مملوكة للدولة في سوق المال.

اقرأ المزيد: دبي تعتمد إطلاق صندوق صانع للسوق بملياري درهم