"قطر للطاقة" تطلب شراء 6 ناقلات غاز من شركات في كوريا الجنوبية

سعد الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة والرئيس التنفيذي لـشركة قطر للطاقة
سعد الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة والرئيس التنفيذي لـشركة قطر للطاقة بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقدمت "قطر للطاقة" بطلبات لشراء 6 ناقلات للغاز الطبيعي المسال من كوريا الجنوبية، في الوقت الذي تمضي فيه الدوحة قدماً في مشروع بمليارات الدولارات لزيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي.

قالت الشركة المملوكة للدولة، اليوم الأحد، إنَّ أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم سيشتري 4 سفن من "دايو" لبناء السفن، والهندسة البحرية، وناقلتين أخريين من شركة "سامسونغ" للصناعات الثقيلة.

قطر تخطط للهيمنة على أسواق الغاز المسال بمشروع قيمته 29 مليار دولار

دفعة أولى

بحسب بيان أصدرته "قطر للطاقة"؛ فإنَّ هذه المجموعة تعد الدفعة الأولى من طلبات بناء ناقلات الغاز الطبيعي المسال لدى أحواض بناء السفن الكورية، وذلك كجزء من برنامجها الضخم لبناء السفن من أجل تلبية متطلباتها المستقبلية لشحن الغاز الطبيعي المسال.

قطر تشتري سفناً من الصين لتلبية الطلب المرتفع على الغاز المسال

قال سعد الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، والرئيس التنفيذي لـشركة "قطر للطاقة": "تشكل هذه الطلبات، وتلك التي ستتوالى تباعاً، جزءاً هاماً من برنامجنا لتعزيز أسطول ناقلات الغاز الطبيعي المسال لتلبية احتياجات مشاريعنا التوسعية، ومتطلبات استبدال سفن أسطولنا الحالي، وكذلك متطلبات ذراعنا التجارية لتسويق الغاز الطبيعي المسال".

أشار إلى أنَّ التعاون مع شركتي "دايو" و"سامسونغ"، يأتي بعد قيامها ببناء 23 ناقلة غاز طبيعي مسال من طراز "كيو-فليكس"، و14 ناقلة من طراز "كيو-ماكس" لصالح قطر ضمن المشاريع السابقة لتوسعة الغاز الطبيعي المسال.