"فرست إنرجي" تبيع حصتها في وحدتها لنقل الطاقة إلى "بروكفيلد"

ستبيع شركة مرافق الطاقة، التي يقع مقرها في أكرون بولاية أوهايو، حصة تبلغ 19.9% في شركة "فرست إنرجي لنقل الطاقة" (FirstEnergy Transmission) لصالح مجموعة "بروكفيلد للبنية التحتية" وفقاً لبيان صادر يوم الأحد.
ستبيع شركة مرافق الطاقة، التي يقع مقرها في أكرون بولاية أوهايو، حصة تبلغ 19.9% في شركة "فرست إنرجي لنقل الطاقة" (FirstEnergy Transmission) لصالح مجموعة "بروكفيلد للبنية التحتية" وفقاً لبيان صادر يوم الأحد. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة "فرست إنرجي" (FirstEnergy) على بيع حصة من وحدتها التابعة في مجال نقل الكهرباء لصالح "بروكفيلد لإدارة الأصول" في مقابل 2.4 مليار دولار.

ستبيع شركة مرافق الطاقة، التي يقع مقرها في أكرون بولاية أوهايو، حصة تبلغ 19.9% في شركة "فرست إنرجي لنقل الطاقة" (FirstEnergy Transmission) لصالح مجموعة "بروكفيلد للبنية التحتية" وفقاً لبيان صادر يوم الأحد.

وبشكل منفصل ستصدر "فرست إنرجي" أسهم عادية بقيمة مليار دولار لصالح شركة "بلاكستون" بسعر 39.08 دولار للسهم، مقابل حصول الأخيرة على مقعد واحد بمجلس إدارة "فرست إنرجي" كجزء من الصفقة. وتؤكد المعلومات الواردة بالبيان ما ذكره تقرير سابق نشرته بلومبرغ عن الصفقة.

قال ستيف ستراه، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "فرست إنرجي" في البيان: "سيتم استخدام إيرادات بيع الأسهم لتمويل استراتيجية التحول، وستعتبر حافز رئيسي لتحقيق استراتيجيتنا طويلة الأجل ودافع لمبادرات الشبكة الذكية والطاقة النظيفة".

تعمل "فرست إنرجي" على تحسين مرونة شبكتها وزيادة موثوقيتها، في ظل سعيها لدمج مزيد من موارد الطاقة المتجددة والبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية.

قال شون كليمكزاك، الرئيس العالمي للبنية التحتية في "بلاكستون": "متحمسون لاستثمارنا الاستراتيجي في فرست إنرجي التي تتمتع بوضع مناسب واستعداد للنمو المتسارع".

تغطي شركات نقل الطاقة التابعة لـ"فرست إنرجي" والتي تشمل "أنظمة نقل الطاقة الأمريكية"، و"ميد أتلانتك إنترستيت ترانسميشن"، و"ترانس أليغني إنترستيت" أكثر من 24 ألف ميل (39 ألف كيلومتر) من خطوط النقل التي تربط مناطق الغرب الأوسط ووسط المحيط الأطلسي.

قام كلاً من "سيتي غروب" و"جي بي مورغان" بتقديم الاستشارات المالية لشركة "فرست إنرجي" بشأن صفقة بيع حصتها في وحدة النقل التابعة، وكان "جي بي مورغان" وكيل الاكتتاب الرئيسي في إصدار الأسهم. كما قامت شركة "مويليس" بتقديم الاستشارات لمجلس إدارة الشركة بشأن الصفقتين.

أغلقت أسهم "فرست إنرجي" تعاملات الجمعة عند 39.07 دولار في نيويورك لتصل القيمة السوقية للشركة إلى نحو 21 مليار دولار.