العرض الافتتاحي لفيلم "إيترنالز" يجمع 71 مليون دولار في أمريكا الشمالية

شخصيات الأبطال الخارقين في فيلم "إيترنالز"
شخصيات الأبطال الخارقين في فيلم "إيترنالز" المصدر: والت ديزني
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمع فيلم "إيترنالز" (Eternals) من إنتاج شركة "والت ديزني"، والذي قدم فريقاً جديداً من الأبطال الخارقين لعشاق الأفلام، حوالي 71 مليون دولار في دور العرض بأمريكا الشمالية في نهاية هذا الأسبوع، وهو أقل من بعض التقديرات، ويمثل فرصة فائتة نادرة لاستوديو "مارفيل" (Marvel).

وقالت شركة "ديزني" أمس الأحد، إن الفيلم، الذي يرتكز إلى سلسلة كتب هزلية ظهرت لأول مرة عام 1976، حقق 90.7 مليون دولار أخرى في الأسواق الدولية.

فيلم "هالوين كيلز" يطيح بـ"جيمس بوند"و يتصدر شباك التذاكر

وتوقع موقع "بوكس أوفيس برو"، وهو موقع إلكتروني يتتبع الصناعة، أن تصل عائدات العرض الافتتاحي المحلي لفيلم "إيترنالز" إلى 78 مليون دولار، في حين توقعت ديزني تحقيق 75 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع قبل تعديل هذا التنبؤ يوم السبت إلى نطاق يبدأ من 70 مليون دولار.

وقالت شركة "وارنر براذرز" في بيانٍ منفصل، إن فيلم "ديون" (Dune) حصل على 7.6 مليون دولار.

لمحات رئيسية

· في الوقت الذي حقق فيه شهر أكتوبر أعلى معدلات شباك التذاكر في عصر الوباء بأمريكا الشمالية، لا يزال الإجمالي الشهري أقل مما شوهد قبل انتشار كوفيد. يجعل تقلص عدد التذاكر المباعة في شباك التذاكر من الصعب على الأفلام ذات الميزانية الكبيرة تحقيق الربحية.

وفي عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية جاءت أعلى الأرباح خلال الشهر الماضي لفيلم "فينوم: ليت ذير بي كارنيج" (Venom: Let There Be Carnage) من إنتاج "سوني" بعائدات 90 مليون دولار.

· حصل فيلم " إيترنالز " على أسوأ المراجعات، بين أفلام "مارفيل سينماتك يونيفيرس". نصف النقاد فقط أوصوا بالفيلم، وفقاً لموقع "روتين توميتوز". يدور الفيلم حول فريق متنوع من الأبطال الخارقين الذين عاشوا سراً على الأرض لآلاف السنين للحماية مما يسمى المنحرفين. أخرجت الحائزة على جائزة الأوسكار، كلوي تشاو، الفيلم الذي شاركت فيه، سلمى حايك، وأنجلينا جولي، وكميل نانجياني.

· رفضت السعودية والبحرين وعمان عرض الفيلم، بعد أن رفضت ديزني تعديل المشاهد الحميمة. قد يواجه "إيترنالز" أيضاً مشكلة في الحصول على تاريخ إصدار في الصين نظراً للتعليقات التي أدلت بها تشاو حول بلدها الأم.

· من المحتمل جداً أن يحتل فيلم "إيترنالز" المركز الأول في أمريكا الشمالية الأسبوع المقبل، في الوقت الذي ستصدر فيها فيلما "كليفورد ذا ريد دوغ" (Clifford the Big Red Dog) و"بلفاست" (Belfast) على نطاق واسع.

سيكون الافتتاح الكبير التالي بعد ذلك لفيلم "غوستباسترز: أفترلايف" (Ghostbusters: Afterlife) في 19 نوفمبر. سيبقى "إيترنالز" معروضاً حصرياً في دور السينما لمدة 45 يوماً على الأقل.