الذهب يرتفع لأعلى مستوى في شهرين معززاً مكاسبه فوق 1800 دولار

عامل يرتب سبائك الذهب
عامل يرتب سبائك الذهب المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في شهرين، خلال معاملات اليوم الإثنين، إذ يسود شعور لدى المستثمرين بأنَّ البنوك المركزية ستبقي أسعار الفائدة منخفضة في الوقت الحالي، فيما يتحول التركيز إلى بيانات تضخم مهمة من المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع.

زادت أسعار المعدن الأصفر في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1818.99 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ السابع من سبتمبر في وقت سابق من الجلسة، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1820.10 دولارات.

اقرأ أيضاً: لماذا يتوقع هذا الخبير أن يتجاوز الذهب 3000 دولار؟

معادن نفيسة

تمسك مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الأسبوع الماضي بوجهة نظر أنَّ التضخم سيثبت أنَّه "مؤقت"، ومن المحتمل ألا يستدعي زيادات سريعة في أسعار الفائدة، في حين أربك بنك إنجلترا المركزي التوقُّعات بالتمسك بموقفه حيال أسعار الفائدة.

خبراء يديرون أصولاً بالتريليونات منقسمون بين بتكوين والذهب والدولار في الرياض

قال محللون، إنَّهم يستبعدون أن يغير تقرير الوظائف الأمريكية الذي جاء أفضل من المتوقَّع يوم الجمعة موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي المائل للتيسير، في حين يركز المشاركون في السوق الآن على القراءة الرئيسية لمؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى؛ ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 24.22 دولاراً للأوقية، وزاد البلاتين 0.1% إلى 1035.95 دولاراً، وتقدم البلاديوم 0.5% إلى 2044.89 دولاراً.