أمازون تخسر معركة قضائية ضد ازدواج تحقيقات مكافحة الاحتكار

مخبر لشركة "أمازون" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
مخبر لشركة "أمازون" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

خسرت شركة "أمازون" التماساً تقدمت به إلى محكمة بالاتحاد الأوروبي لمنع سلطات مكافحة الاحتكار في الكتلة الأوروبية وفي إيطاليا من إجراء تحقيقات متوازية في شكاوى تتعلق بكيفية معاملة شركة التجارة الإلكترونية العملاقة للبائعين على منصتها.

أعلنت "محكمة الاتحاد الأوروبي العامة" في لوكسمبورغ في قرار نشرته على موقعها على الإنترنت رفض طعن تقدمت به الشركة ضد قرار يسمح باستمرار التحقيقات الإيطالية إلى جانب قضية خاصة بـالمفوضية الأوروبية.

9.9 مليار دولار.. مبيعات جيف بيزوس في "أمازون" منذ مطلع 2021

كانت أمازون قد طلبت من المحكمة في يناير إلغاء جزء من قرار المفوضية الأوروبية الذي صدر العام الماضي بفتح تحقيق في "صندوق الشراء"، حيث تركز أمازون على بائعين لمنتج بعينه. قالت أمازون إنه لا ينبغي للاتحاد الأوروبي أن يسمح بإجراء تحقيق إيطالي متاخم.

تفحص تحقيقات الاتحاد الأوروبي كيفية انتقاء "أمازون" مجموعة تجار تجزئة لإدراجهم في "صندوق الشراء" الذي تبرزه على صفحات تستحوذ على نحو 80% من المبيعات.

صناديق التحوّط تتلقى ضربة بسبب تدهور أسهم أمازون

سيفحص المحققون كيف يمكن للبائعين عرض منتجاتهم على برنامج الولاء الأساسي لدى "أمازون"، الذي يقدم مزية التسليم المجاني للمشترين، مع التحقق من أن ذلك البرنامج يعطي أفضلية لمنتجات "أمازون" الخاصة ومنتجات البائعين الذين يستخدمون خدماتها اللوجستية وخدمات التسليم التابعة لها.

قالت أمازون في بيان عبر البريد الإلكتروني إن الشركة "تقوم بدراسة قرار المحكمة والتفكير في الخطوات التالية، بما في ذلك استئناف الحكم".