"سيتي غروب" سيدفع 1.5 مليار دولار رسوماً للتخارج من كوريا الجنوبية

يعمل "سيتي غروب" على استراتيجية للتخارج من 13 سوقاً في آسيا وأوروبا وأفريقيا للتركيز على الأنشطة المولِّدة للربحية
يعمل "سيتي غروب" على استراتيجية للتخارج من 13 سوقاً في آسيا وأوروبا وأفريقيا للتركيز على الأنشطة المولِّدة للربحية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن "سيتي غروب" عن خطته للتخارج من عمليات التجزئة المصرفية الخاصة بالبنك في كوريا الجنوبية مقابل رسوم تتراوح بين 1.2 - 1.5 مليار دولار، حيث يأتي التخارج ضمن جهود الرئيس التنفيذي، جين فريزر التي تسعى للتركيز على العمليات التي تولِّد ربحية لعملاق وول ستريت.

قال "سيتي غروب" يوم الإثنين في إفصاح للجهات التنظيمية، إن قيمة رسوم التخارج الطوعي والتكاليف ذات الصلة ستنعكس على نتائج "سيتي غروب" خلال الفترة المتبقية من العام الجاري وكذلك خلال العام 2022.

"سيتي غروب" تبيع وحدتها الاستهلاكية في أستراليا لصالح "بنك أستراليا الوطني"

وأشارت الشركة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها في وقتٍ سابق هذا العام إلى خطتها للتخارج من الخدمات المصرفية للأفراد في كوريا الجنوبية، و12 سوقاً أخرى بجميع أنحاء آسيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث وافق مجلس إدارة البنك على خطة التخارج من كوريا الجنوبية الشهر الماضي.

وقال البنك في الإفصاح: "يعتقد سيتي رغم تلك التكلفة أن التخارج يؤكد التقدم المستمر نحو تحديث استراتيجية البنك، ويدعم الأهداف المالية والتجارية لعمليات التخارج المعلن عنها سابقاً من وحدات التجزئة التابعة في 13 سوقاً في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا".

خطة جين فريزر لإعادة هيكلة "سيتي غروب" والتفوق على المنافسين

وكان "سيتي غروب" قد ذكر في وقتٍ سابق أن عمليات التخارج من 13 امتيازاً للخدمات المصرفية للتجزئة ستنعكس على رأس المال، وتسمح للبنك بالإفراج عن ما يقرب من 7 مليارات دولار من الأسهم العادية الملموسة بمرور الوقت، من بينهم نحو ملياري دولار من التخارج من كوريا الجنوبية.

"سيتي غروب" يسعى للحصول على رخصة مصرفية في السعودية

قال المدير المالي، مارك ماسون، في بيان يوم الإثنين: "نواصل إجراء محادثات جيدة مع المشترين المحتملين لأنشطة التجزئة المصرفية في القارتين".

وأضاف ماسون: "فيما يتعلق بكوريا فإن اقتصاديات التخارج من أعمال التجزئة أكثر جاذبية من الاستمرار رغم تكلفة برنامج التخارج الطوعي، نظراً لانخفاض تكاليف التشغيل المستقبلية، وتحرير نحو 2 مليار دولار من الأسهم العادية المخصصة بمرور الوقت".