"بايجوز" الهندية للتعليم تضاعف قرضها من مؤسسات عالمية إلى 1.2 مليار دولار

"بايجوز" شركة ناشئة هندية تقدم دروساً وفيديوهات تعليمية إلكترونية
"بايجوز" شركة ناشئة هندية تقدم دروساً وفيديوهات تعليمية إلكترونية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تلقى مزوِّد التعليم عبر الإنترنت الهندي "بايجوز" (Byju's) طلباً قوياً من مستثمرين مؤسسين عالميين لتقديم قرض بأجلٍ محدد من بينهم: "بلاكستون" و"فيديليتي" و"جي أي سي" بحسب ما كشفته مصادر مطلعة من بين المشاركين في الصفقة.

تسعى أكبر شركة "يونيكورن" في الهند بقيمة سوقية تبلغ 16.5 مليار دولار، والتي تتخذ من بنغالور مقراً لها إلى مضاعفة حجم القرض المستهدف الحصول عليه من مؤسسات استثمارية ليصل إلى 1.2 مليار دولار من 500 مليون دولار كانت قد سعت للحصول عليها سابقاً.

كورونا يرفع قيمة شركة تعليم إلكتروني هندية إلى 15 مليار دولار

كشف مصدر مطلع طلب عدم الكشف عن هويته لأن المعلومات سرية، عن موافقة مجلس إدارة "ثينك أند ليرن" الشركة الأم لـ"بايجوز" على حجم وشروط القرض في اجتماع يوم الأحد الماضي وتسعيره بعائد 550 نقطة فوق الليبور.

قال مادهور أغاروال، العضو المنتدب في "جيه بي مورغان"، الذي يُعدُّ من بين مديري الصفقة، إن الشركة أصبحت قادرة على زيادة حجم القرض في ظل الطلب القوي من المؤسسات الاستثمارية على اختلاف القطاعات التي تعمل بها، ومن بينها صناديق الثروة السيادية ومديري الأصول.

وأضاف أغاروال في رسالة بالبريد الإلكتروني: "يعد القرض بحجمه النهائي البالغ 1.2 مليار دولار أحد أكبر جولات التمويل غير المصنفة التي يمولها مستثمرون مؤسسيون في الاقتصادات الحديثة حول العالم على الإطلاق".

لم ترد "بايجوز" و"بلاكستون" و"فيديليتي" و"جي أي سي" على الفور على رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب التعليق.

"بافيت" و"غولدمان" يتأهبان لجني مكاسب شركات التكنولوجيا المالية الهندية المزدهرة

دروس تعليمية

تقدم "بايجوز" دروساً للمراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، ومواد فيديو تعليمية لملايين الهنود الذين يدرسون في اختبارات القبول الهندسية والطبية في البلاد.

وتوفر الشركة الناشئة أيضاً دروساً فردية في البرمجة والرياضيات وكذلك فصول القراءة والمواد للطلاب في بلدان في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

قال مصدر مطلع، إن الشركة الناشئة لا تزال في طريقها للبحث عن إدراج أسهمها في طرح عام أولي في عام 2022 بعد الحصول على القرض.

بدأت الشركات الهندية الناشئة الكبيرة في السعي للحصول على قروض طويلة الأجل من مستثمرين مؤسسين - شرائح ائتمان مضمون تم جمعها من مستثمرين مؤسسيين - كوسيلة جديدة لجمع الأموال.

جمعت منصة الإقامة الفندقية ذات الأسعار المعقولة "أويو هوتيلز" في يوليو الماضي 660 مليون دولار من خلال قرض مماثل.

كان "مورغان ستانلي" مديراً للعرض إلى جانب "جيه بي مورغان".