"بتكوين" تتجاوز الـ67 ألف دولار مسجلة أعلى مستوى على الإطلاق

عملة تمثل "بتكوين" موضوعة على لوحة دوائر الكمبيوتر في لندن، المملكة المتحدة
عملة تمثل "بتكوين" موضوعة على لوحة دوائر الكمبيوتر في لندن، المملكة المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت عملة "بتكوين" فوق 67 ألف دولار لأول مرة، مسجلة أعلى مستوى لها على الإطلاق، في ظل مكاسب واسعة النطاق تشهدها سوق العملات المشفَّرة مؤخراً.

ارتفع سعر "بتكوين" أكبر عملة رقمية في العالم من ناحية القيمة السوقية بنحو 5% في معاملات اليوم الثلاثاء لتصل إلى 68.347 ألف دولار، محطمة بذلك آخر رقم قياسي تم تسجيله في 20 أكتوبر بسعر أقل بقليل من 67 ألف دولار.

أدت المكاسب الأخيرة لسوق العملات المشفَّرة بشكل عام إلى زيادة قيمتها السوقية الإجمالية إلى أكثر من 3 تريليون دولار.

بعد ارتفاع "بتكوين" و"إيثريوم".. سوق العملات المشفرة تقفز لـ3 تريليونات دولار

تضاعفت قيمة سوق الأصول الرقمية التي مضى عليها ما يزيد قليلاً عن عقد من الزمان حوالي أربع مرات تقريباً منذ نهاية عام 2020، فقد أصبح المستثمرون أكثر راحة تجاه قدرة الرموز المميزة الراسخة مثل "بتكوين"، وشبكات مثل "إيثريوم"، و"سولانا" على مواصلة التطوير، وجذب استخدامات جديدة.

قال Fundstrat في تقرير الاستراتيجية الفنية يوم الإثنين: "قد يشير اختراق بتكوين الجديد إلى بداية دفعة أخيرة للربع الرابع قبل أن تظهر سوق العملات المشفَّرة توطيداً أكثر وضوحاً في العام المقبل، القوة في بتكوين، وإيثريوم، والعديد من العملات البديلة الأخرى تبدو مرجحة في الأسابيع القادمة."

تأتي مكاسب "بتكوين" بعد إطلاق أول صندوق متداول مرتبط بعملة "بتكوين" للمستثمرين في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد استقطبت ProShares Bitcoin Strategy ETF، التي تتبع عقود "بتكوين" الآجلة، أكثر من 1.2 مليار دولار عند ظهورها لأول مرة.