السعودية تبدأ بيع سندات وصكوك بالدولار على شريحتين

ناطحات السحاب في مركز الملك عبد الله المالي بالعاصمة السعودية الرياض
ناطحات السحاب في مركز الملك عبد الله المالي بالعاصمة السعودية الرياض المصدر: رويترز
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت السعودية في بيع سندات مقومة بالدولار الأمريكي، بينها صكوك، على شريحتين، بحسب مؤسسة انترناشيونال فاينانس ريفيو التي توفر معلومات عن الدخل الثابت والمتخصصة في مجال أبحاث أسواق المال.

تشمل عملية البيع التي من المقرر أن تستكمل في وقت لاحق اليوم، سندات تقليدية لمدة 30 عاماً يتم تسويقها عند حوالي 3.6% وصكوكاً لمدة تسع سنوات ونصف أو سندات إسلامية عند حوالي 110 نقاط أساس على سندات الخزانة الأمريكية.

السعودية تتجه لسندات اليورو للاستفادة من تكاليف الاقتراض المنخفض

مسؤول: السعودية ستصدر سندات خضراء قريباً

أظهرت بيانات رسمية اليوم الثلاثاء أن اقتصاد السعودية نما 6.8% على أساس سنوي في الربع الثالث من العام، وهو أسرع نمو منذ 2012، إذ تستفيد المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم من ارتفاع الطلب العالمي على الطاقة.

في الأسبوع الماضي قالت مؤسسة كابيتال إيكونوميكس ومقرها لندن "يبدو أن وتيرة التعافي الاقتصادي في السعودية تسارعت في الربع الثالث، ومن المتوقع أن تظل قوية خلال الفترة المتبقية من العام الحالي وفي 2022 يدعمها إنتاج النفط المتزايد".

وأضافت "ومن المرجح مستقبلاً أن يكتسب التعافي زخماً مع ارتفاع إنتاج النفط وتخفيف قيود الفيروس وميل الحكومة لتخفيف السياسة المالية".

توقعت الحكومة السعودية أن يبلغ النمو الاقتصادي 2.6% هذا العام و7.5% في 2022، وقالت إن تقديراتها للعام المقبل قائمة على توقعات بزيادة إنتاج النفط بدءاً من مايو المقبل في إطار اتفاق تكتل أوبك+ وانتعاش الطلب.