رئيس أوراسكوم للتنمية: 500 مليون دولار مبيعاتنا في تسعة شهور بزيادة 50%

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لـ"أوراسكوم للتنمية القابضة-مصر" إن الشركة تمكنت من تحقيق مبيعات قيمتها 500 مليون دولار في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

وفي مقابلة مع قناة "الشرق" اليوم الثلاثاء، أوضح الحمامصي أن المبيعات في سوق العقار زادت بنسبة 50% عن الفترة المقابلة من العام 2020، متوقعاً زيادة الإنفاق في القطاع العقاري بمصر.

تنشط الشركة في إنجلترا، وسويسرا، ومونتنيغرو، والمغرب، ومصر، وعُمان، والإمارات؛ حيث طرحت عدة مشاريع للتطوير، منها "اينشانت هيل" (Ancient Hill) في مدينة الجونة بمصر، ومشروع "ريا" في مدينة مكادي على البحر الأحمر، و"كلوب ريزيدنسز".

تم إنجاز تطوير 50% من محفظة الشركة التي تقوم على 100 مليون متر مربع، خلال السنوات الثلاثين الماضية، وما زال أمام "أوراسكوم للتنمية" 50 مليوناً أخرى تعمل على تطويرها. ولذلك فإن الشركة لا تفكر في دخول بلدان جديدة لرغبتها في التركيز على تطوير ما لديها في المحفظة حالياً، بحسب الحمامصي.

تعتبر 2021 أفضل سنة في تاريخ "أوراسكوم للتنمية" على مدى السنوات الـ32 الماضية، وفقاً للحمامصي الذي قال: "لدينا خطط استثمارية عالية... خطتنا المستقبلية في الإنفاق والنمو ستكمل على نفس الوتيرة.. ونحن متفائلون بالوتيرة التي نسير فيها من حيث المشاريع والمبيعات".