سجن رئيس "الاتحاد العقارية" في دبي بتهمة الانتهاك المالي

في حين واجهت شركات بناء وتطوير عديدة في دبي اتهامات بارتكاب مخالفات، يندر أن تكشف النيابة عن تحقيقات بشأن الشركات المدرجة
في حين واجهت شركات بناء وتطوير عديدة في دبي اتهامات بارتكاب مخالفات، يندر أن تكشف النيابة عن تحقيقات بشأن الشركات المدرجة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أمرت النيابة العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة بحبس رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية، ومقرها دبي على ذمة تحقيق بشأن انتهاكات مالية مزعومة لدى إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في البلاد.

أبلغت الشركة سوق دبي المالي في بيان أرفقت به خطاباً من السلطات أنَّ حبس خليفة الحمادي جاء بناء على طلب من نيابة الأموال العامة الاتحادية، و"ما زالت القضية قيد التحقيق". كما رفض متحدث باسم شركة "الاتحاد العقارية" التعليق في اتصال من بلومبرغ الثلاثاء.

النيابة الإماراتية تحقق مع مسؤولي "الاتحاد العقارية" بشأن مخالفات مالية

أعلن المدعي العام الإماراتي في أكتوبر عن إجراء تحقيق "كبير" بالانتهاكات المالية المزعومة بالشركة، مما أدى لتدهور أسهمها. جاء إطلاق التحقيق في أعقاب تلقي شكاوى من هيئة الأوراق المالية والسلع، وهي الجهة المنظمة للأسواق، تزعم بارتكاب رئيس مجلس إدارة الشركة ومسؤولين آخرين لانتهاكاتٍ.

تشمل المزاعم بيع الشركة لعقار بأقل من قيمته الحقيقية، ومخالفات يُشتبه بها لأنظمة معايير المحاسبة لإخفاء الخسائر.

في حين واجهت شركات بناء وتطوير عديدة في دبي اتهامات بارتكاب مخالفات، يندر أن تكشف النيابة عن تحقيقات بشأن الشركات المدرجة.

"الاتحاد" العقارية الإماراتية تتحول إلى الربحية في الربع الأول من 2021

قالت شركة "الاتحاد العقارية" في بيان لبورصة دبي الشهر الماضي، إنَّ عقاراً باعته مقابل 30 مليون درهم (8.2 مليون دولار) في مارس 2020 سبق تقييمه عند 49.5 مليون درهم "قبل انتشار جائحة كوفيد-19، وتأثيراتها السلبية". أوضح البيان أنَّ سيدة اسم عائلتها هو من اسم عائلة رئيس مجلس الإدارة نفسه قد اشترت العقار. ولم يتضح ما إذا كانت تربطهما صلة قرابة.

كافحت شركة "الاتحاد العقارية"، وهي من بين شركات التطوير العقاري الرئيسية التي شكلت ملامح دبي، لسداد ديونها في أعقاب الأزمة التي شهدتها الإمارة في 2009، ولم تسترد عافيتها بالكامل. ارتفعت أسهمها 16% منذ بداية 2021 حتى الآن بعد انتعاشها من انهيار خلال أكتوبر، مما منح الشركة قيمة سوقية تبلغ 380 مليون دولار.