"فيرجن غالاكتيك" تخطط لثلاث رحلات فضائية شهرياً بدءاً من 2023

عودة مركبة "يونيتي" الفضائية التابعة لشركة "فيرجين غالاكتيك" إلى الأرض
عودة مركبة "يونيتي" الفضائية التابعة لشركة "فيرجين غالاكتيك" إلى الأرض المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتوقع شركة "فيرجن غالاكتيك" (Virgin Galactic) أن تسير رحلات تجارية للركاب ثلاث مرات شهرياً في 2023، في إشارة إلى أنها ماضية بتكثيف الرحلات التجارية، بعد أن تأجل إطلاقها للسياحة الفضائية بسبب تأخيرات وقعت هذا العام.

أعلن الرئيس التنفيذي مايكل كولغلازيير في اتصال مع المحللين الإثنين أن الشركة تخطط لتقديم ما يصل إلى ثلاث رحلات جوية بعد شهر من استكمال ترقيات طائرتها الناقلة وطرح مركبة فضاء ثانية.

منع تحليق طائرة "فيرجين غالاكتيك" الفضائية للتحقيق برحلة برانسون

أخبرت "فيرجن غالاكتيك" المستثمرين الشهر الماضي أنها ستؤجل بدء الرحلات التجارية إلى الربع الأخير من 2022 حيث تكمل إصلاح طائرتها الناقلة "إيف" (VMS Eve)، التي تتطلب مثبتات أفقية جديدة وإعادة تصميم خليج إمساك الطائرة لحملها لنقطة الإفلات على الارتفاع المناسب. إذ يتم إفلات المركبة الفضائية للشركة من الحاملة على ارتفاع حوالي 50 ألف قدم قبل إشعال محرك صاروخي لتستمر في انطلاقها إلى الفضاء.

المجد لبيزوس الملياردير وأقرانه من رواد انطلاقتنا نحو الفضاء

ستبدأ مركبة الفضاء الجديدة "إماجين" (VSS Imagine) التابعة للشركة الناشئة اختبارات الطيران في أوائل 2023، وستطير مرتين شهرياً في وقت لاحق من ذلك العام، لتنضم إلى مركبة "يونتي" (VSS Unity) الحالية، التي ستطير مرة واحدة تقريباً في الشهر.

أعلنت الشركة التي أسسها رجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون الإثنين عن نتائج الربع الثالث بمبيعات بلغت 2.6 مليون دولار متجاوزة توقعات المحللين. قلصت "فيرجن غالاكتيك" صافي خسائرها إلى 48 مليون دولار من 92 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي. تراجعت أسهم الشركة 0.5% في أواخر تعاملات الإثنين، بينما انخفضت بنحو 16% هذا العام.