"نتفلكس" تنافس "تيك توك" بطرح خدمة جديدة للأطفال

نموذج لمقطع فيديو "كيدز كليبس"
نموذج لمقطع فيديو "كيدز كليبس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

طرحت شركة "نتفلكس" (Netflix) ميزة تشبه "تيك توك" (TikTok) تستهدف الأطفال، في أحدث محاولة لجذب المشاهدين الصغار إلى منصتها ومساعدتهم على اكتشاف البرمجة.

ستعرض ميزة "كيدز كليبس" (Kids Clips)، التي تظهر على تطبيق "نتفلكس" للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل (iOS)، مقاطع فيديو قصيرة من مكتبة الشركة الحالية لبرامج وأفلام الأطفال. وتخطط "نتفلكس" لإضافة مقاطع جديدة يومياً مستمدّة من عروضها الحالية والمستقبلية.

ميزات الخدمة الجديدة

تستند هذه الخطوة، التي أشارت إليها "نتفلكس" على أنَّها اختبار، إلى ميزة سابقة تسمى "فاست لافز" (Fast Laughs) التي تلقي الضوء على المقاطع الكوميدية، وبدأ تطبيقها في وقت سابق من هذا العام. وعملت "نتفلكس" على إنشاء تصنيفات لعناوينها الأكثر شيوعاً، مما يمنح المستخدمين طريقة إضافية للعثور على العروض التي يتطلَّعون لمشاهدتها.

ستشبه الخدمة الموجهة للأطفال "فاست لافز"، لكنَّها ستعرض مقاطع الفيديو أفقياً، وليس رأسياً، وستستحوذ على الشاشة بأكملها. وسيتمكَّن الأطفال من مشاهدة 10 إلى 20 مقطعاً فقط في المرة الواحدة.

سيبدأ طرح الميزة للاستخدام هذا الأسبوع في الولايات المتحدة والدول الناطقة بالإسبانية في أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى أسواق مثل كندا، وأستراليا، وأيرلندا.

"نتفلكس" أكَّدت إطلاق الميزة الجديدة بعد اكتشاف وجودها في كود مخفي لمطوِّر أنظمة (iOS) ستيف موسير، ومشاركته مع "بلومبرغ نيوز".