أرباح "أدنوك للحفر" الإماراتية ترتفع 48% في الربع الثالث

حفار بموقع نفطي تابع لشركة أدنوك
حفار بموقع نفطي تابع لشركة أدنوك المصدر: شركة أدنوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع صافي أرباح شركة أدنوك للحفر الإماراتية، بنسبة 48% في الربع الثالث من العام الحالي، على أساس سنوي ليصل إلى 178 مليون دولار، في أول نتائج أعمال تعلنها الشركة بعد الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

قال عبد الرحمن الصيعري الرئيس التنفيذي في "أدنوك للحفر": "فيما نتطلع إلى الربع الأخير من 2021 وإلى عام 2022؛ نتوقع عودة عملياتنا إلى طبيعتها بعد جائحة كورونا، وأن نستمر في تحقيق مزيد من التقدم في تنفيذ استراتيجيتنا طويلة الأجل، بعد الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وسيكون تركيزنا المباشر على تحقيق الأهداف المالية التي قمنا بوضعها، مع الحفاظ على الأداء التشغيلي في أنشطتنا اليومية".

أضاف في بيان اليوم الأربعاء، أنَّ "أدنوك للحفر" ستواصل مشاركتها في عدد من المناقصات الضخمة في أبوظبي، كما تسعى إلى مزيد من التوسع في محفظة الخدمات الانتقائية، وحصتها السوقية في قطاع خدمات حقول النفط، مشيراً إلى أنَّه في حالة الفوز بهذه المناقصات، التي من المتوقَّع أن يتم إرساؤها خلال عام 2022، ستتمكن الشركة من توسيع محفظتها خارج قطاع خدمات الحفر المتكاملة.

مكاسب قوية لسهم "أدنوك للحفر" في أول تداولاته بسوق أبوظبي

أهم نتائج الربع الثالث على أساس سنوي

  • زادت الإیرادات بنسبة 11% لتصل إلى 571 ملیون دولار.
  • بلغت التدفقات النقدیة الحرة 71 ملیون دولار مقارنةً بمبلغ 350 ملیون دولار.
  • انخفضت المصاریف التشغیلیة بنسبة 7% إلى 286 ملیون دولار.
  • ارتفع الاستھلاك بنسبة 20% إلى 103 ملیون دولار.

على صعيد نتائج الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي؛ فقد حققت "أدنوك للحفر" أرباحاً صافیة بلغت 460 ملیون دولار بزیادة بلغت 9% على أساس سنوي، وارتفعت الإیرادات بنسبة 12% إلى 1.7 مليار دولار.

طرحت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" 1.76 مليار سهم تعادل 11% من أسهم شركتها التابعة "أدنوك للحفر" للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية بسعر 2.3 درهم، وجمعت 4 مليارات درهم من الطرح.