"أمانات القابضة" تخطط لطرح 3 منصات تابعة في سوق دبي المالي

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "أمانات القابضة" الإماراتية لطرح 3 منصات تابعة في سوق دبي المالي، في وقت تشهد سوق العاصمة التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة إصلاحات متسارعة.

وفي مقابلة مع قناة "الشرق" اليوم، قال محمد حمادة، الرئيس التنفيذي للشركة: "يهمنا تقوية المنصات ودعمها وطرح جزء منها"، مؤكداً أنَّ هناك إمكانية طرح 3 منصات تابعة للشركة، وقد يكون سوق دبي المالي من الأسواق التي تنظر إليها الشركة.

من بين المنصات التي يخطط لطرحها، هناك واحدة في القطاع العقاري، بالإضافة إلى أخريين في قطاعي التعليم والصحة، وهما قطاعان غير ممثلين في الأسواق الإماراتية، مما قد يشكل إضافة ومؤشراً للقياس عليه، بحسب حمادة. وقال: "منصة التعليم العالي التي لدينا هي الأقوى في المنطقة.. جامعة (ميدلسيكس) هي الأولى في دبي، وجامعة أبوظبي هي الأولى في أبوظبي من حيث الحصة السوقية، وبالتالي؛ هناك جميع المقومات لدراستها وطرحها بالسوق في الوقت المناسب.. في عام 2022 سنكون مركزين على تحضير هذه المنصات لطرحها في الوقت المناسب"، مؤكداً على أنَّ "تحضيرها بدأ من قبل".

تبلغ قيمة الأصول تحت الإدارة التابعة لمنصة الصحة لدى "أمانات" 1.2 مليار درهم، في حين تبلغ 1.2 مليار درهم لمنصة التعليم، وفقاً لما ذكره حمادة الذي أكد على أنَّ "قيمة الطرح ستكون أكبر، حيث إنَّنا لا نمتلك 100% من الشركات التابعة".

تصريحات أخرى لـ"محمد حمادة":

  • أتمت "أمانات" أربع صفقات استحواذ وتخارج بلغت قيمتها 1.7 مليار درهم.
  • الأرباح من صفقتي التخارج بلغت 202 مليون درهم.
  • الاستحواذ على "كامبريدج" هذا العام أفاد محفظتنا الاستثمارية 44 مليون درهم في تسعة شهور هذا العام.
  • تحسن ملحوظ في محفظتنا على صعيد كل القطاعات.
  • قطاع الصحة لدينا الذي كان يخسر 43 مليون درهم قبل عام سجل أرباحاً في العام الحالي بـ27 مليوناً.