"دبي القابضة" تخطط لطرح مجموعة "تيكوم" بالبورصة

أعلنت دبي الأسبوع الماضي عن خطط لإدراج 10 شركات مدعومة من الحكومة في سوق الأسهم بالإمارة كجزء من خطط تعزيز النشاط في البورصة المحلية
أعلنت دبي الأسبوع الماضي عن خطط لإدراج 10 شركات مدعومة من الحكومة في سوق الأسهم بالإمارة كجزء من خطط تعزيز النشاط في البورصة المحلية المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط "دبي القابضة" لطرح مجموعة "تيكوم" (TECOM) بالبورصة، وفقاً لـ"رويترز". نقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها أنَّ بنكي الاستثمار الأمريكيين "مورغان ستانلي" و"غولدمان ساكس"، وبنك "يو بي اس" السويسري أيضاً، يقتربون من الحصول على تفويض لبيع الأسهم في طرح عام.

تقول مجموعة "تيكوم"، التي كانت تُعرف سابقاً باسم "تيكوم للاستثمارات"، وهي جزء من "دبي القابضة"، إنَّ لديها محفظة من 10 مجمعات تجارية، حيث توظف حوالي 6500 شركة، وإجمالي قوة عاملة قوامها 95 ألفاً.

أعلنت دبي الأسبوع الماضي عن خطط لإدراج 10 شركات مدعومة من الحكومة في سوق الأسهم بالإمارة كجزء من خطط لتعزيز النشاط في البورصة المحلية. وقالت أيضاً، إنَّها تعتزم إنشاء صندوق لصانع السوق بقيمة ملياري درهم (545 مليون دولار) لتشجيع المزيد من الشركات الخاصة على الإدراج.

أدت سلسلة من عمليات إلغاء الإدراج وغياب العروض العامة الأولية الكبيرة إلى وضع سوق الأوراق المالية في دبي تحت الضغط، مما أثار تساؤلات حول مستقبل إحدى البورصات الرئيسية في الخليج، التي تم إطلاقها قبل عقدين.