"فولفو" توقع على تعهد بصناعة سيارات بلا انبعاثات في 2040

سيارة "سي 40 ريتشارج" من شركة فولفو
سيارة "سي 40 ريتشارج" من شركة فولفو المصدر: فولفو
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

التزمت "فولفو كار" بتعهد صناعة السيارات الذي يهدف إلى إنهاء شركات صناعة السيارات تدريجياً، وإنتاج المركبات العاملة بالوقود الأحفوري بحلول 2040، وقبل ذلك بخمسة أعوام في الأسواق الرئيسية.

قالت الشركة السويدية في بيان، إنَّها ستنضم لقادة الحكومات والمنافسين لتوقيع ما يُسمى بإعلان جلاسكو بشأن السيارات والشاحنات الصغيرة ذات الانبعاثات الصفرية في قمة المناخ "كوب 26" يوم الأربعاء.

اكتتاب "فولفو" ينضم لقائمة أكبر الطروحات في أوروبا خلال 2021

قال هوكان صامويلسون، الرئيس التنفيذي للشركة في البيان: "خطتنا أن نكون شركة لا تصنع إلا السيارات الكهربائية بحلول 2030، وهي إحدى أكثر الخطط طموحاً في هذه الصناعة، ولكننا لا نستطيع تحقيق التنقل بلا انبعاثات وحدنا... لذلك يسعدني أن أقف هنا إلى جوار زملائي في الصناعة وممثلي الحكومة في جلاسكو."

في حين وقَّعت "فورد"، و"جنرال موتورز"، و"دايملر" الاتفاقية؛ إلا أنَّ شركات تصنيع السيارات الكبرى الأخرى مترددة بالالتزام بها، ومنها: "فولكس واجن"، و"بي إم دبليو"، و"تويوتا موتور". تتعلق المخاوف بإحجام الحكومات الرئيسية عن الانضمام والتطوير غير المكتمل للبنية التحتية الخاصة بالشحن.

سيارات "فولفو" ستُصبح كهربائية ومتاحة للبيع عبر الإنترنت حصراً

تتوقَّع شركة "فولفو"، المدرجة في استوكهولم منذ الشهر الماضي- لكنَّها ما تزال مملوكة جزئياً إلى شركة "جيلي هولدينغ" ومقرها تشجيانغ الصينية- أنَّ أكثر من نصف مبيعاتها العالمية ستصبح كهربائيةً بالكامل بحلول 2025، وفق البيان.

أدخلت الشركة السويدية، التي تشمل طرزها "إكس سي 90"، و"إكس سي 60" من سيارات الدفع الرباعي، سعراً داخلياً للكربون يصل إلى 1000 كرون (116 دولاراً) لكلِّ طن من كربون منبعث عبر سلسلة القيمة لديها، في خطوة قالت إنَّها الأولى في العالم.