"سوفت بنك" تقترب من شراء حصة في "أيسيرتس" الأمريكية للبرمجيات

مجموعة "سوفت بنك" اليابانية
مجموعة "سوفت بنك" اليابانية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقترب مجموعة "سوفت بنك" من إبرام صفقة لشراء حصة في "أيسيرتس" (Icertis Inc)، وهي شركة يونيكورن متخصصة في تصنيع البرمجيات المؤسسية، تقدَّر قيمتها بنحو 5 مليارات دولار، وفق مصادر مطلعة.

قالت المصادر إنّ المجموعة اليابانية ستدفع نحو 80 مليون دولار مقابل الحصة المملوكة لشركة "إيت رودز فينتشيرز" المدعومة من "فيديليتي". وقال الأشخاص إنّ "سوفت بنك" تتطلع أيضاً إلى زيادة حصتها في "أيسيرتس".

كما قال الأشخاص إنّ "أيسيرتس"، ومقرها في بلفيو بواشنطن ولديها عمليات في الهند، تخطط لاكتتاب عامّ أوليّ محتمل في الولايات المتحدة في وقت مبكر من العام المقبل.

جرى تقييم الشركة بنحو 2.8 مليار دولار في شهر مارس عندما حصلت على 80 مليون دولار في جولة تمويلية من سلسلة "إف" تحت قيادة "بي كابيتال غروب"، وفقاً للبيان في ذلك الوقت.

ولا تزال المناقشات جارية، وفقاً للأشخاص، ولا يوجد تأكيد على إتمام الصفقة. ورفض ممثلو "سوفت بنك" و"إيت رودز فينتشيرز إنديا" التعليق، فيما لم تردّ "أيسيرتس" فوراً على طلبات التعليق.

صندوق بـ100 مليار دولار تابع لـ"سوفت بنك" يشهد تسرباً للمواهب بسبب ضعف المكافآت

قادت شركة "فيديليتي غروث بارتنرز إنديا" الجولة التمويلية "أ" بقيمة 6 ملايين دولار في عام 2015، إلى جانب "غراي كروف بارتنرز" المصنّعة للبرمجيات التي أعلنت الأمر في ذلك الوقت.

أُعيدت تسمية "فيديليتي غروث بارتنرز" باسم "إيت رودز فينتشيرز إنديا" بعد فترة وجيزة.

تسعى "أيسيرتس" إلى التنافس مع عمالقة من أمثال "ساب إس إي" و"أوراكل" لمساعدة الشركات في إدارة العقود بالسحابة.

جمعت الشركة الناشئة "فريش ووركس" التي تأسست في الهند نحو مليار دولار في اكتتاب عامّ أوليّ أمريكي في شهر سبتمبر.

تقول "أيسيرتس" إنها تساعد العملاء في جميع أنحاء العالم على إدارة أكثر من 10 ملايين عقد بقيمة إجمالية تزيد على تريليون دولار، وفقاً لموقعها الإلكتروني.