حرارة الاستقبال تميّز أحدث فنادق المناطق الباردة

المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سواء كنت على استعداد للمغامرة في النصف الآخر من العالم في رحلة سياحية، أو تتطلع إلى البقاء قريباً من المنزل، فإن أحدث أماكن الإقامة في بلاد التزلج سيعطيك ما تريد.

في ما يلي أهم الأماكن التي نتطلع إليها:

اقرأ أيضاً: 9 فنادق عالمية تنضم إلى مشروع البحر الأحمر في السعودية

الولايات المتحدة

إحدى غرف منتجع "فيولاين ريزورت سنوماس"
إحدى غرف منتجع "فيولاين ريزورت سنوماس" المصدر: "ماريوت"

لا تشهد بلدتا فيل وأسبن في كولورادو عادة كثيراً من الإقبال على فنادقهما، ولكن هذا العام كان استثنائياً. أُعيد إحياء منتجع "ويستن" (Westin) في أسبن باسمه الجديد "فيولاين ريزورت سنوماس" (Viewline Resort Snowmass)، وهو جزء من العلامة التجارية لفندق "ماريوت"، ويضم 254 غرفة مطلة مباشرة على منحدرات التزلج، بالإضافة إلى منتجع صحي يقدم العلاج بطب الأيورفيدا، ونادٍ للأطفال.

اقرأ المزيد: الفنادق الأمريكية تفقد 59 مليار دولار من الإيرادات بسبب انهيار سفر رجال الأعمال

هناك أيضاً الفندق الشبيه بالقلعة "هايث" (Hythe) في قرية لايونز هيد في فيل، الذي يقع على بُعد خطوات من جندول "إيغل بان"، والعقار الفندقي التابع لـ"ذا لاكجري كولكشن" في منتجع "ماريوت ماونتن" القديم الذي سُمّي باسم جديد بعدما شهد تحسينات بقيمة 40 مليون دولار، بما في ذلك الألواح الأمامية المذهلة الجلدية للأسرّة في 366 غرفة ومدفأة نحاسية عائمة في اللوبي.

كندا

منتجع "كلوب ميد كويبيك"
منتجع "كلوب ميد كويبيك" المصدر: "كلوب ميد كويبيك"

احزم ملابسك الأكثر دفئاً: بينما يدّعي منتجع "لو ماسيف دي شارلفوا" (Le Massif de Charlevoix) أنه يحتوي على أكبر منحدرات تزلج رأسية في شرق كندا، فإن متوسط أدنى درجات حرارة في الشتاء يحوم حول -3 إلى -6 فهرنهايت، والنتيجة مع ذلك هي كثير من البودرة الثلجية الجديدة التي تصل عادة إلى 119 بوصة في كل موسم. الآن، يمكن استكشافها في منتجع "كلوب ميد كويبيك" (Club Med Québec) الجديد، إذ يوفر المنتجع الشامل كلياً إمكانية الوصول المباشر إلى المسارات التي تطل على نهر سانت لورانس، مع مجموعة من الخيارات لرعاية الأطفال. كما ينظم المنتجع رحلات بزحافة ثلجية تجرها الكلاب، مع خيارات أخرى أيضاً للتزلج على الجليد ورحلات يومية إلى أكواخ السكر حول منطقة شارلفوا الأوسع.

فرنسا

شاليه "بيلوران"
شاليه "بيلوران" المصور: ديفيد مارلو

رسّخت شركة "إيليفن إكسبيرينس" (Eleven Experience) اسمها في صناعة الشاليهات الفخمة، مثل "ديبلار فارم" (Deplar Farm) في أيسلندا، التي تُعَدّ مركزاً لرحلات التزلج المحمية بطائرات الهليكوبتر. والآن، توفر الشركة السفر الفاخر إلى منطقة رون ألب في فرنسا، إذ يحتوي الشاليه الجديد التابع لها "بيلوران" (Pelerin) على أربع غرف نوم، وحوض استحمام ساخن في الهواء الطلق، ومسبح داخلي، وتفاصيل خشبية رائعة في كل التصميمات الداخلية، إضافة إلى الوصول إلى سبعة منتجعات تزلج تابعة لـ"سافويارد" (Savoyarde)، بما في ذلك في مدينتَي تين وفال ديزير.

سويسرا

منتجع "سيرفو ماونتن ريزورت"
منتجع "سيرفو ماونتن ريزورت" المصدر: "سيرفو ماونتن ريزورت"

خلال الأشهر الثمانية الماضية، خضع منتجع "سيرفو ماونتن ريزورت" (Cervo Mountain Resort)، وهو الفندق الوحيد المخصص للتزلج في زيرمات، لعملية تغيير شامل، إذ جرى تصميم الديكورات الداخلية على طراز جبال الألب مع التركيز على الاستدامة. وتوفر الطاقة الحرارية الأرضية الآن 95% من الحرارة في كل الغرف البالغ عددها 54 غرفة. وتشمل المطاعم الثلاثة الموجودة في الموقع منطقة نباتية مستوحاة من كل أنحاء العالم تسمى "بازار"، إضافة إلى مطبخ إيطالي يعتمد بشكل كبير على المزارع المحلية مصدراً للمأكولات التي يقدمها.

اليابان

حوض استحمام داخل جناح فندقي في "هيغاشياما نيسيكو فيلدج"
حوض استحمام داخل جناح فندقي في "هيغاشياما نيسيكو فيلدج" المصور: آرون جاميسون

تُعتبر مدينة نيسيكو بالفعل الكأس المقدسة لبودرة الثلج العميقة والخفيفة كالريش. وقد افتُتح مؤخراً أفخم فنادقها حتى الآن، ويُعرف باسم "محمية ريتز كارلتون" في منطقة "هيغاشياما نيسيكو فيلدج"، وهي واحدة من خمس محميات فقط في العالم، تتميز بينبوع مياه ساخن، ومطعم أوماكاسي للسوشي، وأحواض استحمام يابانية كبيرة الحجم، مع 50 غرفة على جانب المنحدرات.