بوينغ تقترب من استئناف تسليم طرازي "دريملاينر" و"ماكس"

بوينغ تسعى لاستئناف تسليم طائرتها المتوقفة
بوينغ تسعى لاستئناف تسليم طائرتها المتوقفة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال مسؤول تنفيذي في بوينغ ، إن الشركة على وشك التغلب على المشكلات التي أعاقت تسليم اثنين من أهم طائرتها وهما 787 و737 ماكس.

في هذا الصدد، قال إحسان منير، نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق التجاري، خلال تواجده في دبي بالتزامن مع معرض جوي يبدأ في المدينة اليوم الأحد، إن الشركة تقترب من استئناف تسليم طائراتها من طراز 787.

تُعد طائرة 787، المعروفة باسم دريملاينر، من أكثر طائرات بوينغ ذات البدن العريض تطوراً، وهي مصنوعة من مواد مركبة، ويُنظر إلى إعادة بدء عمليات تسليم دريملاينر، التي تم إيقافها خلال معظم هذا العام، مفتاحاً للتحول المالي في بوينغ. لكن يتعيّن على الشركة المصنعة للطائرات معالجة عيوب الجودة أولاً، والحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

أقرأ أيضاً: سهم بوينغ يخضر بعد نتائج مالية مشجعة

"طيران الإمارات" قد تسرع صفقة إيرباص A350 في حال تأخر تسليم بوينغ 777 إكس

من جانبه، قال منير: "نواصل القيام بعمل دقيق في كل خطوة على الطريق، حيث تُجسّد هذه الحالة الموقف الذي تكون فيه شركة بوينغ قاسية على نفسها. وهي حالة ندرس فيها كل جانب من جوانب تصميم وتصنيع الطائرة لضمان امتثالنا للجودة".

737 ماكس

منير قال إن بوينغ تجري أيضاً مناقشات مع المنظمين الصينيين بشأن إعادة التصديق على طائرتها 737 ماكس ذات الممر الواحد.

بعد رحلة تجريبية ناجحة في أغسطس، تتوقع بوينغ استئناف عمليات تسليم ماكس خلال الربع الأول من العام 2022، حسبما قال الرئيس التنفيذي، ديف كالهون الشهر الماضي.

يذكر أن إدارة الطيران المدني الصينية أبلغت شركات الطيران بأنها راضية عن تغييرات التصميم التي اقترحتها شركة بوينغ، حسبما أفادت رويترز اليوم الأحد، نقلاً عن إشعار من الجهة المنظمة، موضحة أنه تمت دعوة شركات الطيران لتقديم ملاحظاتها بشأن التوجيه المقترح لصلاحية الطيران بحلول 26 نوفمبر.

طالع المزيد: "بوينغ": الناقلات الجوية الصينية ستحتاج إلى 8700 طائرة جديدة بحلول 2040

يُشار إلى أن الصين هي أكبر دولة ما تزال تمنع الطائرة الأكثر ربحاً لشركة بوينغ، بعد حوالي عام من موافقة المنظمين الأمريكيين على إصلاحات كمبيوتر الطيران عقب حادثين مميتين. كما أن الطائرة ضيقة البدن، وهي إحدى الصادرات الأمريكية الهامة، عالقة أيضاً بين مطرقة وسندان الحرب التجارية بين بكين وواشنطن.

علاوةً على ذلك، قال منير إن بوينغ تُجري مناقشات متقدمة بشأن بناء نسخة شحن جوي من طائرتها 777X مع عدد من العملاء، إلا أنها ليست مستعدة بعد للإعلان عن إطلاق طائرة الشحن.