1.08 مليار درهم أرباح "أملاك" في 9 أشهر والخسائر المتراكمة 72% من رأس المال

سوق دبي المالي
سوق دبي المالي بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حققت شركة أملاك للتمويل، المدرجة في سوق دبي المالي، صافي ربح بلغ 1.08 مليار درهم في التسعة أشهر الأولى من عام 2021، مع تراجع في قيمة الخسائر المتراكمة إلى 1.1 مليار درهم، تمثل 72% من رأسمال الشركة.

وبحسب البيانات التي أفصحت عنها الشركة اليوم الأحد لسوق دبي المالي، تراجعت قيمة الخسائر المتراكمة من 2.3 مليار درهم بنهاية العام الماضي إلى 1.1 مليار درهم بنهاية سبتمبر الماضي.

وأرجعت الشركة تقلص الخسائر المتراكمة الناتجة عن تراجع القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية، إلى تسوية بعض الديون عن السداد النقدي ومبادلة أصول عقارية.

كانت أملاك أعلنت في أول أكتوبر عن صدور حكم تحكيمي لصالحها بقيمة 780 مليون درهم، وذلك في دعوى تحكيمية أمام مركز دبي للتحكيم الدولي منذ العام 2013. وتضمن الحكم دفع تعويضات وكافة الرسوم و المصاريف القانونية.

وقالت الشركة في بيان اليوم إنها أبرمت في سبتمبر الماضي تسوية قرار التحكيم بقيمة صافية بلغت 875 مليون درهم إماراتي، وتضمنت قطع أراضي بقيمة صافية تقريبية بلغت 675 مليون درهم، بالإضافة إلى دفع 200 مليون درهم نقداً على أربعة أقساط متساوية خلال24 شهراً. واستلمت الشركة القسط الأول بقيمة 50 مليون درهم.

دعمت التسوية وإيرادات التشغيل أرباح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتتحول إلى الربحية مقابل خسائر بقيمة 239 مليون درهم في ذات الفترة من العام الماضي 2020.