"المنافسة" توافق على مشروع لألعاب الفيديو فئة AAA بـ"نيوم" السعودية

شركات ألعاب الفيديو تتنافس بشراسة على جذب الجمهور
شركات ألعاب الفيديو تتنافس بشراسة على جذب الجمهور بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية على مشروع تنفيذ وإدارة وتشغيل وتطوير الألعاب ذات الفئة AAA في مدينة نيوم.

ويعد المشروع المشترك بين شركة نيوم و شركة إم بي سي إنيشيتيفز المملوكة لمجموعة أم بي سي القابضة المحدودة، أول مشروع يقوم بتطوير الألعاب إلى فئة AAA في منطقة الشرق الأوسط.

تعد الألعاب الثُلاثية الأحرف AAA هي تلك الألعاب التي يتم تطويرها من قبل فريق تطوير ضخم بميزانية مالية عالية جداً، وتحصل غالبية الألعاب من هذا النوع على تقييمات ومُراجعات جيدة جداً, نتيجة التقنية المتطورة التي تعتمد عليها.

وخلصت دراسة أجرتها الهيئة إلى عدم وجود مخاوف من تأثر المنافسة بسوق ألعاب الفيديو في السعودية بهذا المشروع، لكون أطراف الصفقة لا يملكون حصصاً في السوق.

وبيّنت الهيئة أن المشروع المشترك سيقوم بتطوير صناعة جديدة على مستوى المملكة والشرق الأوسط، إلى جانب الإسهام في تقدم قطاع تقنية المعلومات والبرمجة بالمملكة، ضمن تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتمثلة في زيادة الإيرادات غير النفطية، وتعزيز قطاع الترفيه للجميع، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب السعودي.

أكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة سعد آل مسعود أن الهيئة العامة للمنافسة أصدرت الموافقة على 15 طلباً لمشاريع مشتركة منذ بداية العام، جميعها مرتبطة بمشاريع رؤية المملكة 2030.