"الاتصالات السعودية" تستثمر 400 مليون دولار في توسعة مراكز البيانات

الاتصالات السعودية STC
الاتصالات السعودية STC المصدر: الشرق
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

خصصت شركة الاتصالات السعودية، أكبر شركة اتصالات في الشرق الأوسط، 1.5 مليار ريال (400 مليون دولار) لاستكمال أكبر مركز للبيانات السحابية في المنطقة، حيث تسعى المملكة الغنية بالنفط لأن تصبح مركزاً للرقمنة، بحسب المتحدث باسم الشركة.

وتقوم شركة الاتصالات السعودية، والمعروفة باسم stc، بتنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج مركز البيانات على مساحة تبلغ أكثر من 180 ألف متر مربع، بحسب بيان من الشركة.

أكملت شركة الاتصالات، ومقرها الرياض، المرحلة الأولى من المشروع في عام 2019، ووصلت المرحلة الثانية بالفعل إلى مرحلة التشغيل النهائية. وقال البيان إن برنامج مراكز البيانات التابع لشركة الاتصالات السعودية يتكون من 16 مركز بيانات في ست مدن.

وقال هيثم الفرج، الرئيس التنفيذي للتقنية في الشركة السعودية: "لدينا خطط لمراكز بيانات من شأنها تنفيذ البنية التحتية في المنطقة، وتسعى stc لتكون منصة البيانات الرائدة من أجل دعم الطلب على الاتصال الدولي، ونهدف إلى توسيع وتجهيز مراكزنا الحالية لتلبية الطلبات المتزايدة لعملائنا في المستقبل".

وتابع: "أحد الحلول التي نقدمها هي الحل المركزي من خلال تكرار تصميم موحد لمراكز البيانات، ويمكن أن يضاعف سعة الطاقة الرقمية الحالية لأكثر من 300 ميغاوات من خلال الاستجابة السريعة على الطلب في السوق المحلي".