"العربية للتعهدات" تفوز بعقد لتطوير اللوحات الرقمية والإعلانية في المدينة المنورة

محمد الخريجي الرئيس التنفيذي للشركة العربية للتعهدات الفنية
محمد الخريجي الرئيس التنفيذي للشركة العربية للتعهدات الفنية المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فازت الشركة العربية للتعهدات الفنية (العربية)، بعقد مشاركة حصري في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، لتطوير اللوحات الرقمية والإعلانية للمدينة، وفقاً للرئيس التنفيذي للشركة العربية للتعهدات الفنية، محمد الخريجي. كشف الخريجي في مقابلة مع الشرق، أن الدخل المتوقع للمشروع الذي فازت به الشركة بعد منافسة مع شركات أخرى، سيكون بنظام المشاركة مع المدينة.

الخريجي قال إن المشروع بمثابة نموذج جديد يطرح لأول مرة في المدينة يتوافق مع النماذج العالمية المتطورة.

ارتفع سهم الشركة العربية للتعهدات الفنية (العربية)، بنحو 7% في أول يوم لتداوله بسوق الأسهم السعودية، مسجلاً سعر 107 ريالات، مقابل سعر الطرح البالغ 100 ريال للسهم.

اقرأ أيضاً: 100 ريال سعر الاكتتاب في طرح "العربية للتعهدات الفنية" السعودية

شركة جديدة في مصر

الخريجي كشف أن الشركة بصدد توقيع العقد النهائي مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المصرية، لتأسيس شركة جديدة لإدارة وتشغيل اللوحات الرقمية والإعلانية في أهم المناطق في مصر، وذلك بعد 3 أشهر من توقيع مذكرة التفاهم بين الشركتين، مشيراً إلى أن الشركة تتطلع للعمل في أسواق أخرى بالمنطقة.

بدء التداول في السوق السعودي يوم تاريخي للشركة، التي تعمل في قطاع حيوي يشهد نمواً حقيقياً يتطلب من الشركة أن تكون جزءاً من السوق، وفقاً لرئيس الشركة التنفيذي.

طرحت العربية للتعهدات الفنية 15 مليون سهم للاكتتاب العام، تمثِّل 30% من أسهم الشركة البالغ رأسمالها 500 مليون ريال، وبعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة في أسهم الشركة، بلغت نسبة التغطية 126.6 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة، كما تمَّ تحديد سعر الطرح النهائي بـ 100 ريال للسهم الواحد.

طالع أيضاً: زخم اكتتابات عامة مرتقبٌ بالسعودية في 2021 بعد طرح "أرامكو" التاريخي

أبرمت الشركة العربية للتعهدات الفنية (العربية) عقداً مع شركة صلة التي تملك وتدير مشروع "بوليفارد ديار سيتي" في الرياض من خلال الاستثمار في اللوحات الإعلانية التجارية في المشروع. قال الخريجي "هناك مشاريع متعددة على غرار هذا المشروع".

مرحلة جديدة

دخلنا مرحلة جديدة ستشهد توسعات في مشاريع البنية التحتية الرقمية داخل المملكة العربية السعودية وإقليمياً، بحسب الخريجي الذي أكد أن المساهمين الرئيسيين ما تزال لديهم الحصة الأكبر في الشركة، وأن فريق الإدارة ما يزال قائماً بعمله.

تشهد المملكة العربية السعودية تحولاً كبيراً على مستوى البنية الرقمية المتطورة، والمشاريع العقارية داخل المدن الرئيسية والجديدة.

الخريجي قال "كشركة رقمية سنساهم في عمل مردود مالي واستثماري جيد لهذه الشركات والمشاريع الكبرى الجارية".

توقع الخريجي أن يشهد سهم الشركة نمواً خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الشركة تمثل قطاعاً متطوراً يشهد نمواً بشكل متسارع.

الشركة غير تقليدية بالنسبة للمستثمرين في السوق، ومع تطور أداء الشركة محلياً وخارجياً، سيحظى السهم بثقة المستثمرين وسيكون له دور ريادي في السوق في الفترة المقبلة، بحسب الخريجي.