"مطارات دبي": الطلب على السفر الدولي سينتعش بوتيرة أسرع من المتوقع

مطار دبي
مطار دبي Christopher Pike/Bloomberg
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة مطارات دبي، إنَّها متفائلة بانتعاش الطلب على حركة السفر الدولي بوتيرة أسرع من المتوقَّع، وعدلت اليوم الإثنين توقُّعاتها صعوداً للحركة عبر مطار دبي.

توقَّع بول غريفيث الرئيس التنفيذي أن يمر 28 مليون راكب عبر مطار دبي الدولي خلال العام الحالي، ارتفاعاً من أحدث تقديراتها السابقة الذي قالت فيه، إنَّ العدد يتراوح بين 26 و27 مليون راكب، مضيفاً "أنَّه أكثر تفاؤلاً بالعام 2022".

قال في معرض دبي الجوي: "نحن ندرس الآن التوقُّعات لعام 2022. كان العدد من قبل حوالي 56 مليوناً. ومن المفترض أن يقترب من 60 مليوناً بعد إعادة الحسابات".

مطارات دبي تتوقع تضاعف عدد الزوار في عام 2022

يعد مطار دبي أكثر مطارات العالم ازدحاماً بحركة السفر الدولي، وهو أيضاً المركز الرئيسي لشركة "طيران الإمارات".

وأعلنت شركة مطارات دبي اليوم الإثنين أنَّ مطار دبي الدولي استقبل 20.7 مليون مسافر في الأشهر العشرة الأولى من العام، وقد مرَّ نصفهم عبره بين يوليو وأكتوبر .

قال غريفيث، إنَّ المطار استرد 80% من حركة السفر منه وإليه، وذلك برغم أنَّ حركة الترانزيت استعادت 20% من مستواها، كما أنَّ عدد شركات الطيران التي تستخدم المطار أكبر مما كان عليه الوضع قبل الجائحة.

كانت جائحة كوفيد تسببت في اضطراب حركة الطيران، إذ أغلقت الدول حدودها، وفرضت إغلاقات وحظر تجول، غير أنَّ غريفيث قال، إنَّه يعتقد أنَّ حكومات الدول التي ترتفع فيها معدلات التطعيم لن تعود إلى الإغلاق إذا زادت الإصابات بكوفيد-19، بل أبدى قلقه على ما إذا كان عدد العاملين كافياً لديه.

أضاف أنَّ المطار قد يشهد أعداداً قياسية للواصلين إلى دبي بين الفترة من الآن حتى نهاية العام.

استقبل المطار، الذي يتوقَّع العودة إلى معدلات المسافرين قبل الجائحة، 25.9 مليون مسافر العام الماضي، و 86.4 مليون في 2019.