رئيس "مطارات دبي": نتطلّع للعودة لنشاط ما قبل "كورونا" نهاية 2024

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت شركة "مطارات دبي" توقُّعاتها لأعداد المسافرين الذين سيتم استقبالهم هذا العام بواقع مليوني مسافر، ليصل العدد الإجمالي إلى 28 مليوناً، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة بول غريفيث.

وأضاف في مقابلة مع "الشرق" على هامش معرض دبي للطيران: "بالنسبة للرقم المتوقَّع لعام 2022، فهو 57 مليون مسافر حالياً، ونحن نتطلع إلى تعديل هذا الرقم صعوداً في ضوء النمو المسجل مؤخراً. ونتوقَّع العودة إلى العمل بالطاقة الكاملة، كما كان الحال قبل جائحة كورونا بحلول نهاية 2024".

الطاقة الاستيعابية

يلفت غريفيث النظر إلى النمو "الكبير" الذي سجلته "مطارات دبي" مؤخراً على صعيد عدد المسافرين، والذي بلغ 40% في الأسابيع الستة الأخيرة، مقارنة بالفترة عينها من 2020، ليصل إجمالي عدد المسافرين حتى نهاية شهر أكتوبر إلى 20.7 مليون، "ونحن نسعى للوصول إلى وضع تكون فيه كل البنية التحتية مفتوحة، وتعمل بكامل طاقتها، فبحلول 24 نوفمبر سنفتح الجزء الأخير من منشآتنا، وهو المبنى (A) لنعيد القدرة الاستيعابية إلى 100%. وهذا الأمر سيسهل النمو مستقبلاً، وسيمكِّن شركات الطيران لدينا من استئناف عملياتها الكاملة".

الاكتتاب العام

غريفيث أجاب على سؤال حول إدراج مطارات دبي في البورصة، بأنَّ هذا القرار لا يعود له، بل للقسم المالي للشركة، وحكومة دبي، وسوق دبي المالي، مشيراً إلى أنَّ مطارات دبي "رائدة عالمياً في مجال البنية التحتية، والمرافق الخدمية، وإدارة المطارات، وهي هدف استثماري جاذب جداً".

وتابع قائلاً: "نسعى إلى التقليل من استخدام رأسمالنا إلى الحد الأدنى، ونحاول العمل مع شركائنا في عموم المنطقة من أجل تحسين مستوى خدماتنا، حيث أبرمنا عدَّة شراكات في مجال الطاقة، وغيَّرنا الأصول القائمة ضمن مطاراتنا من أجل زيادة كفاءتها. ونحن نعمل مع الخبراء من أجل تحسين مطاراتنا مستقبلاً".