الهند تعيد فتح أبوابها للسياحة الأجنبية بعد 20 شهراً من الإغلاق

الهند تبدأ في استقبال الرحلات السياحية الجماعية
الهند تبدأ في استقبال الرحلات السياحية الجماعية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعادت الهند فتح حدودها أمام السياحة الخارجية الجماعية، منهية بذلك إجراءات صارمة فرضتها بسبب وباء كورونا دامت 20 شهراً في ظل استمرار انخفاض حالات الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء البلاد وارتفاع معدلات التطعيم.

بعد وقفها منح التأشيرات السياحية في مارس من العام الماضي، تسمح الهند الآن بالدخول بدون الحجر الصحي للمسافرين الملقحين بالكامل من 99 دولة تتمتع باعتراف متبادل بالتطعيمات مع الهند. تطلب الحكومة فقط من هؤلاء السياح مراقبة صحتهم لمدة 14 يوماً بعد الوصول.

اقرأ أيضاً: معهد الهند للتكنولوجيا يتوقع موجة جديدة من الإصابات بكوفيد

منذ الشهر الماضي، تم بالفعل منح السائحين على الرحلات الجوية المؤجرة تأشيرة الدخول، واليوم الاثنين وسعت السلطات الهندية ذلك ليشمل الوافدين على الرحلات الجوية التجارية.

في الأسابيع الأخيرة، تدفق العديد من الهنود بالفعل إلى المناطق السياحية المحلية الساخنة، مثل ولاية غوا الساحلية الغربية والشمال الجبلي، حيث تلاشت موجة كوفيد الثانية القاتلة بعد أن تسببت في ارتفاع معدلات الإصابة بأكثر من 400 ألف حالة يومياً في وقت مبكر من شهر مايو. اجتمعت العائلات أيضاً هذا الشهر للاحتفال بعيد "ديوالي"، أكبر مهرجان في البلاد، مع بقاء الحالات الجديدة أقل بكثير من 15 ألف حالة يومياً.

طالع أيضاً: بوينغ تتوقع تضاعف الطلب على السفر جواً في الهند بحلول عام 2030

كما تسارعت وتيرة حملة التطعيم في الهند، حيث تم منح أكثر من مليار جرعة لقاح، وتشير الاستطلاعات إلى أن معظم الهنود قد تعرضوا بالفعل لكوفيد 19.

في حين أن مستويات العدوى على الصعيد الوطني خلال الأسابيع الأخيرة وصلت إلى أدنى المستويات التي شهدتها البلاد في وقت سابق من العام، إلا أن هناك مخاوف من أن تخفيف القيود يهدد بعودة الوباء مثلما حدث سابقاً في الموجة الأولى والثانية.

طالع المزيد: منحة مليار دولار بعملة مشفرة أهزلتها الرحلة إلى مرضى كورونا في الهند

قالت راجني هاسيجا، مديرة السياحة والتسويق في "شركة السكك الحديدية الهندية للتموين والسياحة" (IRCTC)، في اجتماع ما بعد الإعلان عن الأرباح عقد عبر الهاتف في وقت سابق من هذا الشهر، إن خفض القيود يضع صناعة السفر "في وضع جيد للغاية"، مع ذلك، أضافت ملاحظة تحذيرية "لا يمكن استبعاد خطر حصول الموجة الثالثة بشكل كلي".